غنيمات: الحكومة تعمل بكل قواها لمعالجة هموم الوطن

محليات
نشر: 2019-03-09 18:14 آخر تحديث: 2019-03-09 18:14
الاحتفال الشعبي في الأغوار الشمالية
الاحتفال الشعبي في الأغوار الشمالية
المصدر المصدر

 اكدت وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان الحكومة تعمل بكل طاقاتها وامكانياتها لمعالجة هموم الوطن وهموم ابنائه، وفي مقدمتها الفقر والبطالة والتشغيل وفق خطة عمل اعدتها للعامين الحالي والمقبل.

وقالت غنيمات مخاطبة ابناء الاغوار الشمالية في الاحتفال الشعبي بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ومرور عشرين عاما على تولي جلالته سلطاته الدستورية وذكرى تعريب الجيش: إن الحكومة وفرت 65 الف فرصة عمل متاحة لأبناء الوطن في القطاعين العام والخاص، منها 30 الف فرصة في القطاع العام، وجرى من خلالها تشغيل او توظيف الفي باحث وباحثة عن عمل في الشهرين الماضيين.

واضافت ان الحكومة تدرك حجم مسؤولياتها في مرحلة صعبة وحساسة يمر بها الوطن، ولا يمكن تجاوزها الا بهمة ابناء الوطن ووقوفهم في مسيرة البناء صفا واحدا خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

واشارت الى ان الحكومة ومنذ تشرفها بثقة سيد البلاد، وضعت أولويات عمل لها تناسب حجم التحديات التي يواجهها الوطن، وهو على اعتاب المئوية الثانية لتأسيسه، وتنطلق دوما ببرامجها بتوجيهات جلالة الملك الدائمة للحكومة والتي تركز على معالجة هموم المواطنين والاهتمام بالشباب وتوزيع مكتسبات التنمية.

وقالت: اننا، ونحن نحتفل بأعياد الوطن، نفتخر ونعتز بما انجزه الوطن في مئويته الاولى مع قائده، وإننا نمضي نحو مزيد من الانجازات والبناء للأفضل، موضحة أن تحصين الوطن امام التحديات لن يكون الا باهله ليزداد منعة وقوة وانتصارا على التحديات، والتاريخ شاهد على تجاوز الوطن لتحديات كبيرة وكثيرة مر بها عبرة مسيرته الحافلة بالعطاء والبناء.

وقالت: إن الحكومة ومن خلال تنفيذها لتوجيهات جلالة الملك في الاقتراب من هموم الناس وتلمس احتياجاتهم ومعالجتها، شرعت في تنفيذ لقاءات ميدانية لفريق وزاري لمتابعة معالجات البطالة والتشغيل.

ومن خلال تلك الخطة سيلتقي الفريق الوزاري غدا الاحد الباحثين عن عمل في محافظة اربد ضمن لقاءات تشمل كافة مناطق المملكة شمالا وجنوبا وشرقا وغربا.

واعادت غنيمات التأكيد على نهج الحكومة في عدالة توزيع الخدمات والمكتسبات على جميع مناطق المملكة.

واكدت سعي الحكومة لإيجاد إعلام وطني مهني موضوعي ينقل صوت المواطن والحكومة في آن معا.

وقالت: ان خطورة التحدي الاقتصادي تكمن في الاشاعات والاخبار الكاذبة التي تهدف الإساءة، ما يدعو للتحقق من تلك الاخبار، ما دفع الحكومة لاتخاذ اجراءات عملية للتصدي لتلك الاشاعات من خلال انشائها منصة حقك تعرف التي ترصد الإشاعات والرد عليها.

واشارت الوزيرة الى اهمية التركيز على فئة الشباب من ابناء الوطن والتي تشكل فرصة وأداة للتغيير في تحقيق الانجازات، والتشبيك في المجالات الثقافية الشبابية والاجتماعية.

واشتمل الاحتفال الذي اقيم بحضور متصرف لواء الاغوار الشمالية والنائب ماجد القويسم واعضاء مجلس محافظة اربد في اللواء ووجهاء العشائر والحشود الشعبية على كلمات، أشار فيها رئيس بلدية طبقة فحل محمد خشان الى اهمية مكارم جلالة الملك المتواصلة لابناء المنطقة، وبوشر ببعضها أخيرا.


اقرأ أيضاً : الفريق الحكومي يواصل زياراته للمحافظات


واشاد عضو مجلس محافظة اربد ماجد رياحنة بحكمة قيادة جلالة الملك، داعيا إلى مزيد من الاهتمام بالمنطقة التي تعد من جيوب الفقر في المملكة.

كما القى كل من نوال رياحنة والدكتور مروان رياحنة من جامعة مؤتة والعقيد المتقاعد علي رياحنة كلمات عبروا فيها عن الفخر والاعتزاز بجلالة الملك، والابتهاج باعياد الوطن، بالإضافة الى قصائد شعرية وفقرات فنية.

وسلمت الوزيرة هدايا مقدمة لابناء الشهداء في البلدة، ودرعا من المحتفلين لمندوب بترا في اللواء تقديرا لخدمات الوكالة الإعلامية للمنطقة.

وكانت الوزير زارت جمعية حبيب الرحمن لرعاية المعاقين وجمعية الكوثر للمرأة الريفية في البلدة، واطلقت مبادرة الحقيبة الطبية التي يقوم عليها فريق تطوعي من الشباب لخدمة المرضى في منازلهم تمريضيا.

ووزعت الهدايا على اطفال معاقين في الجمعية، كما استمعت من رئيسها مامون رياحنة الى ابرز خطط وبرامج الجمعية.

واستمعت من النائب ماجد القويسم الى مطالب المنطقة من الخدمات الإعلامية، ووعدت بتلبيتها.

أخبار ذات صلة