مؤتمر الاردن الاقتصادي ينطلق الثلاثاء المقبل في البحر الميت

اقتصاد نشر: 2019-03-09 13:54 آخر تحديث: 2019-03-09 13:54
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

تنطلق الثلاثاء القادم اعمال مؤتمر الأردن الاقتصادي في دورته الحادية عشرة تحت عنوان "الاقتصاد الرقمي والبلوك شين وفينتك" والذي ينظمه المنتدى الاقتصادي والديمقراطي الأردني.

ويناقش المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع مجموعة آفاق للإعلام، وهيئة الاوراق المالية في منطقة البحر الميت عددا من المحاور المهمة من خلال استضافة نخبة من خبراء في التقنيات الاقتصادية الحديثة من العرب والأجانب خصوصا ما يتعلق بتطبيق تقنية "بلوك تشين" و"التقنيات المالية في القطاعات المالية والمصرفية والاستثمارية".

كما يناقش على مدى يومين تطوير اطار عام للتقنيات القانونية في الرقابة على اسواق المال ووضع خطط تطبيقية لتطوير منصات الكترونية بتقنية "البلوك تشين" لتطوير بيئة الاعمال والخدمات والمشاريع الخاصة بالمعاملات الحكومية والمؤسسية والبنكية والدفع الالكتروني وبطاقات الائتمان والتأمين وأمن وسلامة المعلومات المالية والحسابات والاقتصاد والتجارة.

وقال رئيس اللجنة العليا للمؤتمر خلدون نصير  ان المؤتمر يأتي استكمالا للدورة السابقة التي عقدت في بداية العام الماضي، مشيرا الى أن هذا الموضوع له صدى كبير في العالم اليوم من خلال الثورة الجديدة في الاقتصاد الرقمي الذي يتجه اليه العالم خصوصا بعد الاختلالات والاختراقات الكبيرة التي حصلت في الاقتصاد العالمي التقليدي.

وأضاف، ان عقد المؤتمر في الاردن للعام الحادي عشر على التوالي مؤشر على الثقة الكبيرة بالاقتصاد الوطني ويعبر عن سلسلة نجاحات عبر السنوات الماضية، مشيرا الى ان المؤتمر شق طريقه باقتدار وصاغ هوية خاصة به ليحظى بتقدير محلي وعربي عالي المستوى.

ويقام على هامش المؤتمر معرض "فوركس الاردن" الخامس عشر، والذي يختص بالأسواق المالية العالمية بمشاركة شركات "الفينتك" و "البلوك شين" من مختلف دول العالم، ويهدف المعرض الى تعزيز فرص الاستثمار افي الاردن من خلال التعاون مع هيئة الاوراق المالية.

أخبار ذات صلة