طقس العرب ينشر توقعاته للحالة الجوية لهذا الأسبوع

طقس نشر: 2019-03-09 11:27 آخر تحديث: 2019-03-09 14:30
جانب من العاصمة عمان
جانب من العاصمة عمان
المصدر المصدر

نشر موقع طقس العرب توقعاته للحالة الجوية لهذا الاسبوع، حيث  يسيطر مرتفع جوي على المنطقة ويفرض استقرار الأجواء.

وتاليا توقاعته لهذا الأسبوع:

السبت:

ترتفع درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مستقراً ومشمساً و لطيفاً مع ساعات الظهيرة في عموم المناطق، وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ليلاً: يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، وبارداً بشكل لافت في مناطق السهول الشرقية والبادية والمرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

الأحد:

تستمر درجات الحرارة حول مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مستقراً ولطيفاً مع ساعات الظهيرة، وتكون الرياح متقلبة خفيفة السرعة تتحول تدريجياً خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

ليلا: تسود اجواء باردة في عموم المناطق، وبشكل لافت في البادية والسهول الشرقية والجبال العالية الجنوبية، كما ويتوقع تشكل الصقيع مع ساعات الليل المتأخرة في أجزاء من السهول الشرقية، وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات خفيفة السرعة.

الاثنين:

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها السنوية المُعتادة،  ويكون الطقس مستقراً ولطيفاً مع ساعات الظهيرة، وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات خفيفة السرعة.

ليلاً: ترتفع درجات الحرارة مقارنة بالليالي السابقة مع بقاء الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق، وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات إلى جنوبية شرقية تنشط أحياناً مع ساعات الليل المتأخرة.

الثلاثاء:

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة لتكون درجات الحرارة حول إلى إعلي من معدلاتها،  ويكون الطقس معتدل مع ظهور السحب العالية والمتوسطة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة تكون مثيرة للغبار الخفيف على بعض المناطق.  

ليلاً : يكون الطقس بارداً نسبياً وغالباً غائم في أغلب المناطق،  وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السُرعة.

الأربعاء:

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة لتكون درجات الحرارة حول إلى إعلي من معدلاتها ، ويكون الطقس معتدلاً مع ظهور السحب على إرتفاعات مختلفة.

وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة مع هبوب هبات قوية بين الحين و الاخر على المناطق الجنوبية  من المملكة تكون مثيرة للغبار على بعض تلك المناطق، و يتوقع ان تتأثر المناطق الصحراوية و المناطق الشرقية برياح جنوبية شرقية مُثيرة للغبار .

التوصيات : تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

ليلاً : تنخفض درجات الحرارة مقارنة بالليالي السابقة ، و يكون الطقس بارداً نسبياً وغالباً غائم في أغلب المناطق.

حيثُ يتوقع هطول زخات خفيفة و متفرقة من الامطار على المناطق الشمالية من المملكة، وتصبح الرياح غربية مُعتدلة الى نشطة السرعة لا سيما في جنوب المملكة.

 

أخبار ذات صلة