الحباشنة: الرزاز كان قبل عامين يتحدث عن الاصلاح السياسي والان لا يعتبره أولوية.. فيديو

محليات نشر: 2019-03-08 20:38 آخر تحديث: 2019-03-09 08:32
الوزير السابق سمير الحباشنة
الوزير السابق سمير الحباشنة
المصدر المصدر

قال الوزير السابق سمير الحباشنة إن ما ذكره جلالة الملك في الورقة النقاشية الرابعة هو طموح للجميع، وذلك من خلال جعل المشاركة حالة عملية ويومية بدلا من ان تكون في اطار نظري.

وأضاف الحباشنة خلال حديثه في برنامج اوراق ملك الذي يبث عبر شاشة رؤيا انه يجب اعادة النظر في تركيبة "البلد" السياسية "الاصلاح السياسي" حتى لا يبقى لفظيا وكلاما نظريا. 

واكد الحباشنة ان الأردنيين اجمعوا على ان الأوراق النقاشية تمثل خارطة طريق لهم.

وأشار الحباشنة الى وجود معضلة في الدولة الأردنية تتمثل بان كل حكومة تأتي وكان الحياة بدات معها، وأننا لا نستكمل رؤانا ومناهجنا الصحيحة. 

وذكر الحباشنة انه يجب إعادة النظر في الحزب السياسي حتى ينخرط الاردنيون في المشاركة الفعلية في الحياة السياسية، مؤكدا انه يجب ان يكون القانون ملزما للأشخاص الراغبين بالعمل الحزبي بأربعة تيارات فقط ينضمون إليها.

وقال الحباشنة إن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز كان قبل عامين يتحدث عن الاصلاح السياسي، مشيرا الى ان برنامجه الحالي يتوارى عن الاصلاح السياسي ويعتبره ليس اولوية له. 


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري ينتقد الوضع العام في الأردن: الأمور سايبة ! - فيديو


وذكر الحباشنة ان التيار الوطني الذي ينظر الى الدولة الأردنية بانها دولة قابلة للتطور هو اضعف التيارات اليوم. 

الحباشنة اشار الى إن الشفافية لن تتم الا بعد ان تعيد الدولة النظر في البناء المؤسسي، مؤكدا انه لن تعمل الحكومة بشفافية ما لم تكن حكومة اغلبية وهناك أقلية في البرلمان تنظر لها بـ 36 عينا على حسب قوله.

أخبار ذات صلة