المرأة الأردنية نموذج يحتذى به

الأردن
نشر: 2019-03-08 16:37 آخر تحديث: 2019-03-08 18:15
تعبيرية
تعبيرية

يحتفل الأردن مع العالم العربي والعالم بيوم المرأة العالمي، الذي يصادف الثامن من آذار سنويا، حيث شهد الاردن اهتماماً ملحوظا لدعم المرأة الاردنية وتمكينها على المستويين الرسمي والشعبي، ما ادى لزيادة فاعليتها وانخراطها بشتى القطاعات ومنها العمل والتعليم وزيادة مشاركتها السياسية.

وقالت عضو مجلس محافظة العاصمة عن لواء ماركا الدكتورة سهام الشديفات حققت المرأة الأردنية إنجازات مشهودة في المجالات كافة وعلى جميع المستويات وواجهت الكثير من التحديات بالإرادة الصلبة والتصميم لتحقيق الذات.

وأشادت الدكتورة شديفات بالإجراءات والدعم الذي تتلقاه المرأة الاردنية لجهة تمكينها وتحقيق المزيد من المساهمة في التنمية المستدامة على المستوى الوطني وبخاصة الدعم المميز والتشاركية بين الرجل والمرأة والذي بفضله تمكنت من الوصول الى مجلس المحافظة وعضويتها بمجلس أمن النصر واللجنة الوطنية لشؤون المرأة الأردنية وعدد من الجمعيات الخيرية الاخرى.


اقرأ أيضاً : الملك للأردنيات: أنتن رمز العطاء والإنجاز في كل مجال.. حفظكن الله


واشارت الى انها وبمساندة عدد من اعضاء مجلس محافظة العاصمة استحدثوا لجنة المرأة في المجلس والتي تهدف إلى زيادة تفعيل المرأة وتمكينها لتحقيق المزيد من الانجازات وفي شتى المجالات وبخاصة السياسية منها لزيادة وعي المرأة بحقوقها وتمكينها من المساهمة بعملية صنع القرار.

وقالت عضو مجلس محافظة العاصمة عن منطقة بسمان نهاد ابو جاموس انها وبتكاتف الجهود مع اعضاء مجلس محافظة العاصمة يعملون على أبراز دور المرأة ودعمها وتمكينها وزيادة فاعليتها بشتى المجالات، لافتة الى الكثير من قصص النجاح التي حققتها المرأة الاردنية سواء على المستوى المحلي او الاقليمي او العالمي ما جعلها محط الاحترام والتقدير الجميع.

بدورها، قالت المعلمة نسرين الفقيه ان المرأة الاردنية تبوأت الكثير من المسؤوليات بخاصة في مهنة التربية التعليم والتي هي الأقدس والمنتج الحقيقي لأجيال المستقبل.

وقالت طالبة الدكتوراة في علم النفس التربوي رنا الخوالدة إن المرأة العربية والاردنية حققت الكثير من الانجازات وواجهت التحديات وقدمت الكثير من التضحيات وأثبتت نفسها في مجالات كثيرة ما جعلها قصة نجاح تحكى ونموذجا بالبذل والعطاء والطموح يحتذى.

أخبار ذات صلة

newsletter