الاحتلال يشن حملة اعتقالات في القدس

فلسطين نشر: 2019-03-08 11:37 آخر تحديث: 2019-03-08 11:37
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة فجر الجمعة في مدينة القدس المحتلة.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام: إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في القدس المحتلة، وداهمت العديد من المنازل، واعتقلت عددًا من الشبان عرف منهم: عبادة نجيب، ومحمود نجيب، ووحيد البكري، وفادي عليان.

ومساء الخميس اعتقلت قوات الاحتلال الطفلين عبد الرحمن ضاهر الشرباتي، وإيهاب صائب طه من حي قناطر خضير في القدس القديمة المحاذي للمسجد الأقصى، واعتقلت الشيخ نور الدين الرجبي أثناء خروجه من أحد أبواب المسجد الاقصى.

كما سلّمت سلطات الاحتلال، الشاب المقدسي محمد عبد الباسط الرازم قراراً بإبعاده عن المسجد الأقصى المبارك ثلاثة أشهر.


اقرأ أيضاً : إصابة ثلاثة شبان فلسطينيين بنيران الاحتلال في قطاع غزة


وتأتي الحملة استباقا لدعوات للنفير للمسجد الأقصى اليوم تحت شعار "جمعة كسر المنع"؛ رفضاً لقرارات الإبعاد التي يصدرها الاحتلال عن القدس والمسجد الأقصى.

ودعت حركة حماس، "جماهير شعبنا في القدس المحتلة والضفة الغربية والأراضي المحتلة منذ عام 1948، إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى اليوم الجمعة، لمنع محاولات فرض الوقائع التي تمس مكانته الإسلامية والتاريخية، وكسر إجراءات الاحتلال فيه".

وطالبت الحركة، في بيان لها، بمساندة المبعدين عن المسجد الأقصى إثر فتح باب الرحمة، وكذلك تكثيف حشود المصلين، وعدّ يوم الجمعة يوما للنفير الواسع.

ودعت حركة حماس أيضا "إلى تحدي الإجراءات الصهيونية الهادفة لمنع المصلين من الوصول إلى القدس، وإقامة الصلوات الجامعة على حواجز جيش الاحتلال ومفترقات الطرق".

أخبار ذات صلة