استشهاد فلسطيني بنيران الاحتلال على حدود غزة

فلسطين
نشر: 2019-03-07 21:45 آخر تحديث: 2019-03-07 21:46
جثمان الشهيد
جثمان الشهيد

استشهد فتى فلسطيني بنيران قوات الاحتلال خلال مواجهات دارت ليل الأربعاء-الخميس على الحدود بين قطاع غزة والدولة العبرية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع المحاصر.

وقال أشرف القدرة المتحدّث باسم الوزارة "استشهد الطفل سيف الدين عماد ناصر ابو زيد (15 عاماً) متأثّراً بجراحه التي أصيب بها شرق غزة قبل ساعات قليلة".

من جهة ثانية أفادت مصادر فلسطينية ومن الاحتلال أنّ طائرات حربية تابعة للاحتلال أغارت ليل الأربعاء-الخميس على مواقع عدة تابعة لحركة حماس في جنوب القطاع ردّاً على بالونات حارقة أطلقت منه باتّجاه جنوب الدولة العبرية، من دون أن تتسبّب بخسائر في الأرواح.

وقال مصدر أمني فلسطيني إنّ "أربع غارات تابعة للاحتلال استهدفت الميناء الجديد غرب خان يونس"، مشيراً إلى أنّ اثنتين منها "نفّذتا بطائرات استطلاع والأخريان شنّتهما مقاتلة من طراز أف 16".

وبحسب مصدر فلسطيني آخر فإنّ غارة استهدفت موقعاً لحماس غرب خان يونس "ولم يبلغ عن وقوع إصابات لكن الأضرار المادية كبيرة".

وتعليقاً على هذه الغارات قال جيش الاحتلال في بيان إنّه "قبل قليل قصفت طائرات مقاتلة وطائرات تابعة لجيش الاحتلال عدة أهداف عسكرية في مجمّع تابع لحماس في جنوب قطاع غزة".

وأضاف البيان أنّ "الغارة جاءت ردّاً على البالونات المحمّلة بعبوات ناسفة والمتفجّرات التي ألقيت من قطاع غزة باتجاه الاحتلال في وقت سابق من هذا المساء".

والخميس، حذر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو في بيان صادر عن مكتبه ان "على حماس أن تفهم أن أي أعمال عنف ستواجه برد مضاعف من جانب الاحتلال".

أخبار ذات صلة

newsletter