الحكومة تؤكد التزامها بتنفيذ التوجيهات الملكيّة لإيجاد فرص تشغيل للشباب

محليات نشر: 2019-03-07 13:57 آخر تحديث: 2019-03-07 14:56
وزير الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات
وزير الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات
المصدر المصدر

أكّدت وزير الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات أنّ الحكومة، والتزاماً بالتوجيهات الملكيّة السامية،تكثّف في الوقت الحالي جهودها من أجل تنفيذ أولويّاتها المتعلّقة بإيجاد فرص التشغيل للشباب.

وأوضحت غنيمات في تصريح صحفي اليوم أنّ الفريق الحكومي المكلّف بلقاء الشباب الباحثين عن العمل سيواصل خلال الأيّام المقبلة زياراته لمختلف محافظات ومناطق المملكة، والتنسيق مع القطاع الخاصّ، لعرض فرص العمل المتوفرة، وتعبئة الشواغر ضمن الحاجات والإمكانات المتاحة؛ لافتة إلى أنّ زيارة الفريق الحكومي لمناطق في جنوب المملكة أمس كانت ناجحة ومنتجة.

وأشارت إلى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة باستمرار التواصل مع الشباب، وتوفير فرص العمل لهم، مؤكّدة أنّ الحكومة لن تدّخر جهداً في تنفيذ التوجيهات الملكيّة السامية، والتي تقع ضمن أولويّاتها للعامين الحالي والمقبل.


اقرأ أيضاً : الملك: البطالة تحد كبير أمام الشباب الأردني


وأكّدت غنيمات أنّ الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي يواجهها الشباب وأنّ القضيّة الأساس التي تؤرّقهم هي البطالة وقلّة فرص العمل، وبالتالي فإن أهم أولويّاتها تمكين وتشغيل الشباب.

وشدّدت على دور القطاع الخاص كشريك رئيس في توفير فرص العمل، في ظلّ محدوديّة الفرص في القطاع الحكومي، لافتة إلى أنّ الحكومة قامت خلال الشهور الثلاثة الماضية بتوفير أكثر من (3500) فرصة عمل في القطاع الخاصّ من ضمن 30 ألف فرصة التي تعهّدت الحكومة بتوفيرها ضمن قطاعات الصناعة والملابس والمحيكات، والفندقة، والإنشاءات والإسكان، والزراعة، ورياض الأطفال والحضانات النموذجية، والمهن الطبيّة، وإنشاء المشروعات الصغيرة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها.

وأوضحت غنيمات أنّ وزارة العمل تعلن عن فرص التشغيل المتوفرة، إضافة إلى فرص التدريب والتأهيل، وبرامج مهمّة كخدمة وطن، وعلى الشباب الراغبين بالعمل مراجعة مديرية أو مكتب التشغيل في مناطقهم للاستفادة منها.

أخبار ذات صلة