وزير النقل يلقي المدير التنفيذي للشركة الدولية لخدمة الايزو إنتلكو الشرق الأوسط

اقتصاد نشر: 2019-03-07 12:54 آخر تحديث: 2019-03-07 12:54
من اللقاء
من اللقاء
المصدر المصدر

التقى وزير النقل المهندس انمار الخصاونة المدير التنفيذي للشركة الدولية لخدمة الايزو إنتلكو الشرق الأوسط ومدير والأكاديمية الدولية اللبنانية للسلامة المرورية وممثل جمعية حماية للتدريب وبحضور المستشار الإقليمي للنقل واللوجستيات (EXWA) الدكتور يعرب بدر في مكتبه.

واستعرض الخصاونة خلال اللقاء أبرز محاور الاستراتيجية للسلامة على الطرق (2019-2025) والمعروضة حاليا على مجلس الوزراء تمهيدا لاعتمادها والبدء بتطبيقها بالتعاون مع الشركاء  في مجال السلامة المرورية

وبين وزير النقل  أنه تم اصدار واعتماد نظام النقل المدرسي واعداد التعليمات الخاصة به والتي تتضمن أعلى المعايير والمواصفات الدولية والعالمية للحافلات المدرسية لضمان أقصى درجات السلامة للطلاب.

و طرح الخصاونة خلال اللقاء المشروع الوطني لتعزيز إدارة السلامة المرورية في المؤسسات والمدارس وخصوصا التي تمتلك اساطيل نقل والذي يهدف الى تطبيق المعيار الدولي لإدارة السلامة المرورية ISO 39001 للحد من الصدامات المرورية والاصابات الناجمة عنها.

من جانبه ثمن المستشار الإقليمي للنقل واللوجستيات (EXWA) الدكتور يعرب بدر الدور الذي تقوم به المملكة الاردنية الهاشمية في المشروع الوطني لتعزيز إدارة السلامة المرورية والدور الاقليمي الذي تلعبه في المنطقة .

وفي نهاية اللقاء قدم مدير الاكاديمية الدولية اللبنانية للسلامة المرورية درع تقدير لوزير النقل تثمينا لجهوده المتواصلة للارتقاء بمستوى النقل في المملكة.

 وزير النقل يؤكد على ضرورة دراسة مطالب نقابة أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية

 

أخبار ذات صلة