الشواربة لـ "رؤيا": عبارة سقف السيل غير قابلة للاغلاق.. والمشكلة من الممكن أن تكون في المناهل

محليات نشر: 2019-03-06 20:43 آخر تحديث: 2019-03-06 21:32
أمين عمّان يوسف الشواربة
أمين عمّان يوسف الشواربة
المصدر المصدر

أكد أمين عمّان يوسف الشواربة أن الأمطار التي شهدتها عمان الخميس الماضي، كانت غزيرة وغير مسبوقة، وبطبيعة منطقة وسط البلد، هي منطقة وادي وتجمع للمياه من مختلف المناطق.

وقال الشورابة خلال حديث له عبر برنامج نبض البلد، ان سرعة المياه السطحية أثرت في تجمع المياه بكميات كبيرة بوسط البلد.

وأشار الشواربة الى ان شوائب متعددة جرفتها السيول أدت الى اغلاقات بعبارة سقف السيل، مؤكدا أنه يوجد فريق متخصص لصيانة العبارات والمناهل صيفا شتاء.

وقال الشواربة إن الامانة تنتظر حكم اللجنة القضائية لدفع تعويضات للمتضررين من غرق وسط البلد، مشيرا الى انه في حال تبين من خلال التحقيق وجود تقصير أي موظف بأمانة عمّأن سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وحمل امين عمان المسؤولية على المواطن لإغلاق المناهل بسبب شبك الصرف الصحي على المناهل، وذكر انه تم تخصيص نصف مليون دينار لمخطط شمولي لدارسة تصريف المياه في عمان. 

وحول الحفل الذي اقامته امانة عمان واثير حوله الكثير من الجدل قال الشواربة إن الأمانة ساهمت بتمويل "حفل التكريم" وأوبريت وطني بالتشارك مع القطاع الخاص، واعتذر عن الصورة التي خرج بها "حفل تكريم الفنانات والاعلاميات" اذا كانت مسيئة.

ولفت الشواربة الى ان "صافرات الإنذار " تطلق في حالة الطوارئ الشديدة وهي تابعة للدفاع المدني وليس للأمانة، في رده على تساؤلات لعدم اطلاقها وقت غرق عمان.
من ناحية أخرى، أكد امين عمان ان الامانة ستبحث الخيارات القانونية لايجاد حلول لاستثمار "أبراج السادس"، مشددا على انه لا يجوز أن تبقى كذلك.

أخبار ذات صلة