الشواربة : الأمانة تتجه لإنتاج الطاقة الكهربائية من النفايات

الأردن
نشر: 2019-03-06 16:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
مكب الغباوي - ارشيفية
مكب الغباوي - ارشيفية

قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة: إن الأمانة تتجه لإنتاج الطاقة الكهربائية من النفايات في مكب الغباوي بالتعاون مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير(EBRD) وشركة الكهرباء التي تقوم بأعمال الربط.

وأكد خلال لقائه الاربعاء، مجموعة من شباب كتلة النشامى الشبابية من طلبة الجامعة الأردنية، أن مشروع تحويل النفايات إلى طاقة أصبح مشروعاً وطنياً لتخفيف كمية النفايات التي يجري طمرها.

وجاء لقاء الشواربة، للحديث عن أهم مطالب واحتياجات طلاب الجامعة الأردنية ضمن محاور النقل وتصريف مياه الأمطار وخطط الأمانة الهندسية.

وعرض لمهام مجلس أمانة عمان الكبرى والقطاعات التي تدير عملها، والمشاريع الحيوية التي تعكف الأمانة على تنفيذها؛ وأهمها مشروع الباص سريع التردد، وأتمتة الخدمات التي تقدمها الأمانة، وتطوير التشريعات بما يتناسب مع حداثة المدينة والإنسان.

واشار الطلاب إلى مشاكل قطاع النقل في الجامعة التي تتنوع بين عدم توفر خطوط وحافلات نقل كافية، وعدم توفر مقاعد ومظلات انتظار، ومشاكل انتظام مواعيد الحافلات.

ووعد الشواربة بتوفير مقاعد ومظلات مؤقتة للطلاب أمام بوابة الجامعة الأردنية لحين الانتهاء من أعمال البنية التحتية للباص السريع، لافتاً إلى التعاون مع دائرة عمليات النقل العام وإدارة السير لمراقبة وتصويب أوضاع الحافلات.

وأشار في رده على مطالب الطلبة، أن العمل جارٍ على تطوير شبكة تصريف مياه الأمطار ضمن البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد.

يذكر أن كتلة النشامى الطلابية تأسست منذ ست سنوات، وتعنى بقضايا وخدمات واحتياجات طلبة الجامعة الأردنية. فيما تخلل اللقاء زيارة للطلبة لمعرض شوف عمان، واطلعوا خلالها على مجسم لكافة معالم المدينة.

أخبار ذات صلة

newsletter