قطريون وأردنيون يبحثون فرص الاستثمار في صناعة الخشب والأثاث

اقتصاد نشر: 2019-03-06 13:30 آخر تحديث: 2019-03-06 13:32
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

بحث رجال اعمال اردنيون وقطريون مساء امس في غرفة قطر سبل تعزيز التعاون بين الشركات العاملة في مجال الأثاث في البلدين وعقد شراكات وصفقات في هذا المجال.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن المهندس سعد إستيتية إنه جاء على رأس وفد يمثل عددا من الشركات الكبرى في قطاع الاثاث في الأردن، والتي لها باع طويل في مجال التصدير وفق أعلى المعايير،لبحث إمكانية عقد صفقات وشراكات مع الجانب القطري، والمشاركة في معرض الصناعات الاردنية بالدوحة (الأردن اليوم) الذي استقطب 100 شركة اردنية.

واضاف أن قطاع الصناعات الخشبية في الاردن يعتبر من القطاعات الواعدة التي تشهد تطوراً ملحوظاً داعياً اصحاب الأعمال القطريين للتعرف على الفرص الاستثمارية و التسهيلات والحوافز التي توفرها الحكومة للمستثمرين الأجانب، مثمنا الجهود المبذولة من الجانبين القطري والأردني لتعزيز التواصل بين الشركات.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الأعمال القطري الأردني المشترك خليفة المسلماني إن العلاقات الاستثمارية بين اصحاب الاعمال في البلدين الشقيقين، شهدت نموا متسارعا خلال السنوات الاخيرة، حيث بلغ عدد الشركات الاردنية المملوكة بنسبة 100 بالمئة لمستثمرين اردنيين في قطر نحو 13 شركة بنهاية العام 2018، بإجمالي رؤوس أموال43 مليون ريال قطري، في حين وصل عدد الشركات القطرية الاردنية المشتركة العاملة في دولة قطر الى حوالي 1550 شركة، باجمالي رؤوس اموال نحو 600 مليون ريال قطري.

وأشار الى أن حجم المبادلات التجارية بين قطر والأردن حقق زيادة بنسبة 18 بالمئة خلال العام الماضي ، حيث بلغت نحو 1.3 مليار ريال قطري مقابل 1.1 مليار ريال في 2017.

ولفت الى وجود فرص استثمارية مهمة في القطاعات الصناعية في قطر يمكن ان تستقطب اهتمام المستثمرين الاردنيين.

وقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الأثاث سامر كاتبي نبذة عن الجمعية التي تضم اكثر من 100 شركة عاملة في قطاع الصناعات الخشبية والأثاث، وتهدف إلى زيادة الصادرات الأردنية من الأثاث، مؤكداً حرص اعضاء الجمعية على التعرف على السوق القطري، والتشاور مع نظرائهم القطريين حول إمكانية الدخول في شراكات استثمارية بين الجانبين تعود بالنفع على السوقين القطري والأردني.

أخبار ذات صلة