وزير المالية العراقي: الاتفاق مع الأردن سيخلق فرص عمل كثيرة على الحدود

اقتصاد نشر: 2019-03-05 22:18 آخر تحديث: 2019-03-05 22:18
معبر طريبيل - ارشيفية
معبر طريبيل - ارشيفية
المصدر المصدر

أكد وزير المالية العراقي فؤاد حسين، الثلاثاء، أن الاتفاقي العراقي- الاردني يسهم بازدياد حجم التبادل التجاري بين البلدين، وخصوصا في المنطقة الغربية من العراق.

وقال الوزير حسين خلال لقائه، الثلاثاء، وزير الصناعة والتموين طارق الحموري بحضور سفير الاردن في بغداد، منتصر الزعبي، أن اتفاقا جرى بين البلدين الشقيقين ، بتنسيق العمل من اجل اجتماع الوفد الفني من وزارتي المالية في كلا البلدين، لمناقشة القضايا المشتركة في هذا المجال. وأضاف، أن الاتفاق العراقي الاردني له أهميته كونه يسهم بازدياد حجم التبادل التجاري بين البلدين وينشط السوق خصوصا في المنطقة الغربية من العراق، مما سيؤثر ايجابا على الوضع الامني والاقتصادي، ويخلق فرص عمل كثيرة في تلك المناطق.


اقرأ أيضاً : مصر ترغب باتفاقيات شراكة مع العراق على غرار الاردن


من جانبه، أكد الوزير الحموري ان الامور تسير بشكل يسير ومنتظم، وان الحكومة بانتظار قوائم بأسماء السواق العراقيين لغرض منحهم سمات الدخول في الحدود داخل الاراضي الاردنية.

وأعرب الحموري، استعداد الاردن الكامل لتدريب الكوادر العراقية، ونقل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة التي تستعمل في وزارات الاردن، والاستفادة منها لتطوير عمل مؤسسات الدولة العراقية المختلفة .

أخبار ذات صلة