الملكية الأردنية لم تتخذ قرارها بشأن الأجواء السورية رغم قرار السماح

الأردن
نشر: 2019-03-04 18:51 آخر تحديث: 2019-03-04 20:45
تحرير: علاء الدين الطويل
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

لم تتخذ شركة الخطوط الأردنية الملكية للطيران، قرارها بعد بشأن إعادة تشغيل رحلاتها عبر الأجواء السورية، رغم سماح هيئة تنظيم الطيران المدني في المملكة، لشركات الطيران العاملة في المملكة بذلك.

وقال مساعد مدير عام الملكية الأردنية للإعلام والاتصال "باسل كيلاني" في تصريح لرؤيا اليوم الإثنين، إن الملكية علمت بقرار الهيئة المتعلق بالأجواء السورية لكنها لم تتخذ قرارها بعد.

وأوضح الكيلاني في تصريحه المقتضب أن "الملكية الأردنية علمت بهذا القرار من الجهات الرسمية، ولكن الشركة ستقوم بتقييم الوضع في الوقت الحالي، ولم تتخذ قرارها النهائي بهذا الخصوص.


اقرأ أيضاً : الأردن يسمح لشركات الطيران العاملة في المملكة عبور الأجواء السورية


وقررت هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن، السماح للمشغلين الأردنيين الراغبين بالتشغيل عبر الأجواء السوري، القيام برحلاتهم، عبورًا ضمن مراحل عدة.

ووجهت الهيئة كتابًا لشركات الطيران العاملة في المملكة، بهذا الصدد، وقالت إن قرارها جاء بعد إجراء تقييم شامل لمحاطر الطيران. 

وقال كتاب صادر عن الهيئة، إنها خلصت بعد دراستها إلى وجود بوادر ومؤشرات إيجابية، تدل على استقرار في المناطق التي يمكن الطيران من فوقها.

وطلبت الهيئة من الشركات المشغلة، الأخذ بعين الاعتبار، أن الأجواء السورية، غير مغطاة راداريًا من قبل الجانب السوري في الوقت الحالي، وستقوم إدارة الحركة الجوية الأردنية بتقديم خدمة المراقبة والمتابعة للرحلات الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter