منخفض جوي مصحوب بالرعد والبرد ..وتحذيرات جدية من السيول الثلاثاء

طقس نشر: 2019-03-02 11:38 آخر تحديث: 2019-03-02 15:48
جانب من غرق منطقة المدرج الروماني في وسط البلد
جانب من غرق منطقة المدرج الروماني في وسط البلد
المصدر المصدر

تحدثت دائرة الأرصاد الجوية في نشرتها المفصلة، عن تأثر المملكة، ببقايا الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، وقالت إن المملكة، ستتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الثلاثاء المقبل.

واليوم السبت، تكون الأجواء باردة، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط بمشيئة الله أمطار متفرقة في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وحذرت الأرصاد من:

- خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر.

- خطر احتمال تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية خلال ساعات الليل المتأخرة.

- خطر احتمال تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خلال ساعات الفجر والصباح الباكر فوق أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية.

وفي يوم الأحد، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة؛ وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع فرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر على اجزاء من المناطق الشمالية، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.


اقرأ أيضاً : السبت.. طقس بارد وتجدد هُطول زخات من الأمطار والبَرَد


أما الإثنين، فإنه وبمشيئة الله، تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة اثناء النهارفي في شمال ووسط المملكة، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وأما بخصوص يوم الثلاثاء المقبل، فإنه وبمشيئة الله، تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، والأجواء غائمة جزئياً الى غائمة أحياناً، وتسقط زخات من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة يصحبها الرعد أحياناً وتساقط حبات البرد في بعض المناطق مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الغبار في مناطق البادية.

أخبار ذات صلة