2433 عطلا كهربائيا خلال المنخفض الجوي الأخير

اقتصاد
نشر: 2019-03-01 17:19 آخر تحديث: 2019-03-01 17:26
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

 قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري، إن حصيلة الأعطال على شبكات توزيع الكهرباء في المملكة خلال المنخفض الجوي من صباح الخميس وحتى صباح الجمعة، بلغت 2433 عطلا تم إصلاحها باستثناء تسعة منها "قيد التنفيذ".

وأضاف الحياري في تصريح صحفي اليوم الجمعة، معقبا على جولة تفقدية بمحافظة الطفيلة اطلع خلالها على سير العمل بقطاع الكهرباء اثر المنخفض الجوي الذي شهدته المملكة، وشملت مناطق شركة توزيع الكهرباء جنوب المملكة، ان الأعطال الكهربائية خلال المنخفض توزعت بواقع 1443 عطلا في مناطق شركة الكهرباء الأردنية "وسط المملكة" تم إصلاحها باستثناء خمسة اعطال. و644 عطلا في مناطق شركة توزيع الكهرباء "جنوب المملكة" تم إصلاحها باستثناء اربعة اعطال. فيما بلغ عدد الأعطال في مناطق شركة كهرباء محافظة اربد "شمال المملكة"، 346 عطلا تم إصلاحها جميعا.

وعن المكالمات الواردة لمراكز الاتصال التابعة لشركات الكهرباء قال الحياري، إن الشركة تلقت خلال فترة المنخفض 24977 مكالمة إبلاغ عن اعطال، فيما تلقت شركة كهرباء اربد 2048 مكالمة، اما شركة توزيع الكهرباء فقد بلغ 1990 مكالمة.

وفيما يتعلق بقطاع الغاز المنزلي قال، ان مخزون محطات التعبئة الثلاث بلغ خلال فترة المنخفض 15651 طنا ما يعادل حوالي 252ر1 مليون أسطوانة. اما مجموع اسطوانات الغاز المزودة من قبل مراكز تعبئة المصفاة لأصحاب مستودعات الغاز فقد بلغ 217342 أسطوانة منها 117871 اسطوانة في محطة تعبئة غاز ابو علندا بمحافظة العاصمة و60607 اسطوانة في محطة تعبئة غاز صلاح الدين بمحافظة اربد و38864 اسطوانة في محطة تعبئة غاز موقع المصفاة بمحافظة الزرقاء.

واهاب المهندس الحياري بالمواطنين ابلاغ الهيئة عن اي اعطال في قطاع الكهرباء او أي نقص في المشتقات النفطية والغاز.

وأكد أن الهيئة وفي اطار الدور الرقابي المناط بها بموجب القانون، تتابع التزام شركات الكهرباء بشروط الرخص الممنوحة لها والتأكد من امن التزود بالطاقة، مشدداً على أن الهيئة تواصل العمل على ضمان ديمومة إيصال التيار الكهربائي للمشتركين بكفاءة عالية.

واطلع الحياري وكوادر الهيئة خلال الجولة التفقدية بمحافظة الطفيلة، على اخر سير العمل بخطة الطوارئ التي أعدتها شركة توزيع الكهرباء من حيث فاعلية مراكز الاتصال وجاهزية طواقم غرف الطوارئ والورش الفنية، لضمان ديمومة إيصال التيار الكهربائي، والتعاون مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة للتعامل مع الظروف الجوية السائدة.

واكد أهمية نقل المعلومة للمواطنين بشفافية والتعاطي الايجابي مع الشكاوى المقدمة من قبلهم ومعالجة اي اعطال قد تحدث على الشبكة بالسرعة والدقة المطلوبة لافتا الى ان الهيئة ستواصل من خلال الضابطة العدلية متابعة الاداء لضمان مصالح العاملين بالقطاع والمستهلكين وفق التشريعات النافذة.

وقال ان مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة يعمل على مدار الساعة ويستقبل الشكاوى ويتعامل معها بمهنية وبالسرعة المطلوبة.

أخبار ذات صلة