مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة من المباراة

فالنسيا يواجه برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا بعد عبور بيتيس

فالنسيا يواجه برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا بعد عبور بيتيس

نشر :  
منذ 5 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 5 سنوات|

تأهل فالنسيا لمواجهة برشلونة على لقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد بلوغه النهائي للمرة الأولى في 11 عاما عقب تغلبه 1-صفر على ضيفه ريال بيتيس باستاد ميستايا يوم الخميس إذ منحه هدف رودريجو مورينو في الشوط الثاني الانتصار 3-2 في النتيجة الإجمالية.

وسيلعب فالنسيا ، الذي نال اللقب في آخر مرة بلغ فيها النهائي في 2008، ضد برشلونة الفائز باللقب 30 مرة يوم 25 مايو ايار باستاد بنيتو بيامارين.

وعدل فريق المدرب مارسيلينو تأخره بهدفين ليتعادل 2-2 في مباراة الذهاب ضد بيتيس وكان يكفيه التعادل بدون أهداف للوصول إلى النهائي.

وبدا أنه امتص ضغط بيتيس الذي استحوذ على الكرة لأغلب الفترات.

واتيحت أفضل الفرص للفريق الزائر في شوط أول متكافئ ومتوتر وأنقذ خاومي دومينيك حارس بلنسية تسديدة قوية من جيسي فيما وضع عيسى ماندي مدافع بيتيس كرة بضربة رأس بجوار المرمى بعد ركلة ركنية.

وأظهر فالنسيا أكبر بعد الاستراحة وتقدم بفضل هجمة جيدة في الدقيقة 56 عندما انطلق كيفن جاميرو إلى داخل منطقة الجزاء وأرسل تمريرة عرضية إلى مورينو الذي هز الشباك بسهولة من مدى قريب.


اقرأ أيضاً : برشلونة يدك شباك ريال مدريد بثلاثية في البيرنابيو ويتأهل لنهائي الكأس


وأصبح بيتيس بحاجة إلى هدفين للحفاظ على آماله في خوض النهائي الذي سيقام على ملعبه وواصل الاستحواذ على الكرة لكنفالنسيا أغلق المساحات ولم يتعرض لخطر.

ووصل المدرب مارسيلينو إلى أول نهائي بارز بعدما خسر ثلاث مرات في الدور قبل النهائي في كأس ملك إسبانيا بالإضافة إلى الدور ذاته في الدوري الأوروبي مع راسينج سانتاندير وفياريال وفالنسيا .

وقال إن فريقه كوفئ بعد الموسم الصعب الذي يخوضه إذ يحتل المركز التاسع في الدوري بعد تعادله في 15 من 25 مباراة حتى الآن.

وأبلغ مارسيلينو الصحفيين ”هذا إهداء إلى تشكيلتنا المذهلة التي عانت كثيرا واستحقت هذه الجائزة.

وأضاف ”اللاعبون يستحقون ذلك والنادي والجماهير أيضا بعد 11 عاما (آخر ظهور فالنسيا في النهائي). الطاقم التدريبي أيضا يستحق ذلك وسنستمتع بهذا النهائي“.

وتغلب برشلونة، الفائز باللقب في آخر أربعة مواسم، 3-صفر على مستضيفه ريال مدريد في مباراة الإياب يوم الأربعاء لينتصر 4-1 في النتيجة الإجمالية في المواجهة الأخرى في الدور قبل النهائي.

وأخرج برشلونة منافسه فالنسيا من الكأس في الدور قبل النهائي في الموسم الماضي وفي 2016 ولم يلعب الفريقان في النهائي منذ 1971 عندما انتصر الفريق القطالوني 4-3 بعد وقت إضافي.