الامطار تداهم 40 منزلا في اربد واخلاء مساكن متصدعة احترازيا

محليات نشر: 2019-02-28 22:12 آخر تحديث: 2019-02-28 22:12
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

تعاملت فرق الطوارىء من كوادر الدفاع المدني والبلديات مع 40 حالة شفط مياه من منازل في مختلف الوية المحافظة حتى الساعة الثامنة مساء اليوم الخميس .

واوضح محافظ اربد رضوان العتوم انه تم اغلاق طريق وادي الغفر احترازيا لارتفاع منسوب المياه في الوادي والتعامل مع حالات انهيار للاتربة على طرق كفراسد بلواء الوسطية وكفرعوان بلواء الكورة والعدسية بلواء الاغوار الشمالية، حيث تم ازالة الاتربة والانقاض التي جرفتها مياه الامطار الى هذه الطرق بالتنسيق والتعاون مع مرتبات الامن العام والاشغال العامة والبلديات ومجلس الخدمات المشتركة باشراف الحكام الادرايين.

وبين المحافظ العتوم انه تم اخلاء العديد من المنازل المتصدعة احترازيا في بلدات صما وديرابي سعيد وتم ايواء قاطينها بمراكز الايواء التي فتحتها مكاتب ومديريات التنمية الاجتماعية في حين تعاملت كوارد شركة مياه اليرموك مع عدد من فيضانات شبكات الصرف الصحي واعادتها للعمل، لافتا الى ان التيار الكهربائي لم يسجل اي انقطاعات غير معتادة.


اقرأ أيضاً : مياه الأمطار تداهم أحد المستشفيات الخاصة بعمان - فيديو


واشار العتوم الى انه تم فتح العبارات المؤقتة على الشارع المؤدي الى منطقة المخيبة الفوقا نظرا لارتفاع منسوب المياه في الشارع لحين الانتهاء من انجاز اعمال انشاء عبارة جديدة بسعة اكبر موضوعة على اجندة وزارة الاشغال العامة لعام 2019.

واكد العتوم انه جرى منذ الصباح الباكر تفعيل خطة الطوارىء ونشر الاليات في مختلف المناطق التي عادة ما تكون عرضة اكثر من غيرها للتاثر بالاحوال الجوية الطارئة ورفع مستوى التنسيق بين العاملين في الميدان وغرف العلميات.

أخبار ذات صلة