أمانة عمّان: لولا شبكات التصريف لـ "كان الوضع اسوأ"

محليات
نشر: 2019-02-28 20:34 آخر تحديث: 2019-02-28 20:35
كوادر الامانة تتعامل سيول عمان
كوادر الامانة تتعامل سيول عمان
المصدر المصدر

أكدت أمانة عمان أن أرتفاع منسوب مياه الأمطار في وسط البلد ناجم عن غزارة واستمرارية الهطولات المطرية منذ مساء أمس وحتى ظهر اليوم وتجاوزت خلال ساعات الهطول 100 ملم حسب ما افادت مصادر دائرة الارصاد الجوية مقارنة مع ما يمكن استيعابة من قبل خطوط تصريف مياه الامطار بشكل عام بالشوارع.

وقال أمين عمان بالانابة المحامي حازم نعيمات انه لولا شبكات تصريف مياه الامطار التي انجزتها الامانة خلال السنوات الأربعه الاخيرة لكان الوضع اسوأ من ذلك بكثير بسبب الوضع الاستثنائي للهطولات المطرية خلال الساعات القليلة الماضية .

واشار الى انجراف بعض الاتربة نتيجة مشاريع تقوم بها امانة عمان في المنطقة الواقعة على شارع الجامعة ومستشفى الجامعة الا ان حجم الأاضرار محدود وليس كما صوره البعض ، لافتا ان الانجرافات حدثت في معظم مناطق عمان نتيجة كميات الامطار الكبيرة .

ودعا المواطنين الى تفقد المضخات الغاطسة لطوابق التسوية وعدم التحرك بالسيارات الا للضرورة القصوى حيث ان بعض الازمات أعاقت عمل كوادرنا في بعض المواقع .


اقرأ أيضاً : الحاج توفيق: مياه الأمطار تلحق خسائر كبيرة بمحال وسط عمان


بدوره بين نائب مدير مدينة عمان للأشغال المهندس أحمد ملكاوي أن ما حدث في شارع قريش / وسط البلد فوق العبارة الرئيسية / وادي عمان كان نتيجة غزارة مياه الأمطار وسرعة الجريان على سطح الطريق وانحدرت من المناطق حول وادي عمان الرئيسي .

واكد أن جسم العبارة الصندوقية في الموقع سليمة ويتواجد بها خط مجاري يمر خلالها خط ناقل من عمان باتجاه محطة عين غزال وانه نتيجة ارتفاع منسوب المياه بها مع المياه السطحية التي تسير فوق منسوب الزفتة دخلت المياه بين الزفتة وسطح العبارة وهو من نجم عنه خلع طبقات الاسفلت .

وأضاف ان المحال التجارية المحيطة بالموقع دخلت اليها نتيجة الجريان السطحي للمياه وسيتم التعامل معها من خلال الاجهزة المعنية كافة .

وتعمل الامانة حاليا وعلى مدار ساعات الليلة المقبله على صيانة شارع قريش بالخلطة الاسفلتية الباردة لتقوم عند تحسن الحالة الجوية باعمال صيانة بالخلطة الساخنة ، علما ان كافة الشوارع والدخلات المودية لها وسط البلد عادت لطبيعتها بعد نصف ساعة من توقف الامطار حيث تم سحبها من خلال شبكات التصريف .

كما تواصل أجهزة الأمانة من خلال ماتورات الشفط الضخمة بسحب المياه من موقعي المدرج الروماني والساحة الهاشمية .  وعملت على معالجة ارتفاع منسوب المياه في عبارات وادي الطي والقيام بمعالجات وقائية بواسطة الجرافات والآليات .

واكدت الامانة ان جميع الانفاق والجسور المرورية لم تشهد اي اغلاقات ، وان العمل ما زال مستمر لمعالجة أعطال حدثت في إشارات مرورية في مواقع مختلفىة في عمان نتيجة وصول مياه الأمطار لصندوق الكهرباء المغذي لها  .

أخبار ذات صلة