الزرقاء: انهيار المنطقة المحاذية لجسر شومر بسبب تدفق المياه

محليات
نشر: 2019-02-28 17:33 آخر تحديث: 2019-02-28 17:33
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران، ان كوادر غرفة الطوارىء المركزية للمحافظة تعاملت مع حادث انهيار جزء من المنطقة المحاذية لجسر شومر بالزرقاء بسبب التدفق الكبير للمياه ، حيث أصبح هناك مجرى تفريغي لكميات المياه الكبيرة .

وبين لوكالة الانباء الاردنية "بترا"، أنه تم عزل المنطقة وإخلاء خمسة منازل قريبة من المنطقة حفاظا على أرواح المواطنين وإيوائهم في بيوت أخرى، كما تم فصل كيبلات الكهرباء القريبة من منطقة الانهيار لتلافي أي حوادث تهدد سلامة المواطنين .

ودعا السميران المواطنين للتقيد بالتعليمات الصادرة عن المحافظة والجهات الرسمية المعنية وعدم الاقتراب من الأودية ومجرى السيل، وذلك حرصا على سلامتهم .

من جهته قال مدير إشغال الزرقاء المهندس إبراهيم السمامعة ان غزارة الأمطار تسببت بتجمع المياه في المناطق المنخفضة، مشيرا الى ان كوادر الأشغال العامة بالتعاون مع بلديات المحافظة قامت بمعالجة تجمعات المياه من خلال فتح مناهل تصريف المياه .

كما تقوم الكوادر المعنية بشفط مياه الأمطار من بعض الشوارع، لافتا الى ان طريق وادي العش شهد تجمعا كبيرا لمياه الأمطار، حيث تتعامل كوادر وآليات مديرية الأشغال مع هذه المشكلة .

أخبار ذات صلة