الأمانة : نعمل وفق حالة الطوارىء القصوى

محليات نشر: 2019-02-28 11:11 آخر تحديث: 2019-02-28 15:33
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أكد نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في أمانة عمان المهندس باسم الطراونة أن الأمطار الغزيرة التي تشهدها العاصمة منذ صباح اليوم لم تسجل أي حالة إغلاق على الشوارع والأنفاق والجسور داخل العاصمة .

وأن كوادر الأمانة تتعامل مع التجمعات المائية وأي اغلاقات في مناهل تصريف مياه الأمطار أولا بأول . وعملت على تقديم العون والمساعده لعدد من المنازل التي داهمتها المياه في منطقة خريبة السوق واليادوده

واضاف أن الأمانة تعاملت مع إنهيار سور استنادي في منطقة مرج الحمام نتج عنه أضرار مادية وتم توفير كافة إجراءات السلامة العامة .  

ووصل عدد الملاحظات والشكاوي التي تلقتها غرفة طوارئ أمانة عمان حتى صباح اليوم الخميس نحو 50 ملاحظة تنوعت بين تجمع مياه امطار ومداهمات لعدد من المنازل وإنهيارات لأسوار خفيفة وإزالة لأغصان أشجار تكسرت بفعل الرياح ، وتعطل لعدد من الاشارات الضوئية وإنجراف تربة على الشوارع وغيرها من الملاحظات .

واعلنت الامانة اليوم الخميس العمل بحالة الطوارئ القصوى للتعامل مع الحالة الجوية السائدة وخلال فترة المنخفض والمتوقع أن تشهد أمطار غزيرة يصاحبها شدة في سرعة الرياح .

ودعت لامانة المواطنين للاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسة في تلاع العلي 5359970 / 06 أو 06/5359971 و 0798166789 ، للإبلاغ عن أي حالة أوملاحظة يتم رصدها أومراجعة مديريات مناطق الأمانة ، خلال الحالة الجوية السائدة .

واهابت بالمواطنين القاطنين بالأودية او قرب مجاري السيول الابتعاد عنها ، ودعت الى عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المضخات الغاطسة بالتساوي وعدم استغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن .

وكذلك أهابت بإزالة الأجسام الخفيفة والمتحركة عن أسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء خلال فصل الشتاء. كما دعت المقاولين وأصحاب المباني الانشائية الى تجنب وضع المواد الانشائية بشكل يتسبب بانجرافها الى مناهل تصريف مياه الامطار .

أخبار ذات صلة