Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير العمل: الحكومة هي الجهة المعنية بالتعامل مع الباحثين عن العمل | رؤيا الإخباري

وزير العمل: الحكومة هي الجهة المعنية بالتعامل مع الباحثين عن العمل

اقتصاد
نشر: 2019-02-28 10:39 آخر تحديث: 2019-02-28 10:39
وزير العمل سمير سعيد مراد
وزير العمل سمير سعيد مراد

أكد وزير العمل سمير سعيد مراد ان تشغيل الباحثين عن العمل يشكل أولوية ملحة على برنامج الحكومة وفقاً للتوجيهات الملكية السامية.

وشدد مراد في بيان صحفي صادر اليوم الخميس، ان الحكومة ملتزمة بالأولويات التي أطلقتها للعامين 2019-2020، خصوصا فيما يتعلق بملف تشغيل الباحثين عن العمل، مؤكدا ان وزارة العمل تطرح على مدار العام العديد من البرامج التشغيلية.

وبين ان مكاتب التشغيل التابعة لوزارة العمل مفتوحة وتستقبل كل أردني لغايات تقديم خدمات الارشاد المهني والوظيفي والعمل على التشبيك فيما بينهم وبين القطاع الخاص، وان الوزارة لن تتوانى ابدا في تقديم كل اشكال الدعم للشباب الاردني من خلال برامجها .

ودعا مراد الباحثين عن العمل للدخول الى النظام الوطني للتشغيل الالكتروني للتسجيل في الموقع http://www.nees.jo والاطلاع على فرص العمل المتاحة او مراجعة مديريات العمل والتشغيل في مختلف المحافظات للاطلاع على الفرص المتاحة .

واضاف، انه في مجال التشغيل وضمن أولويات الحكومة فقد تم الإعلان عن توفير 30 ألف فرصة عمل للأردنيين خلال هذا العام وان هذه الفرص تتم من خلال "الإطار الوطني للتمكين والتشغيل"، وهو برنامج يهدف الى توفير فرص تشغيلية للأردنيين وحسب متطلبات السوق بالتنسيق الكامل مع القطاع الخاص .

ولفت الى تشغيل ما يقارب 2165 باحثا عن عمل من بداية العام حتى منتصف شباط من أصل 30 الف فرصة عمل معلن عنها ضمن "الإطار الوطني للتمكين والتشغيل" في عدد من القطاعات مثل (السياحة، الخدمات، الصناعة، التشييد والبناء، الصحة، الاتصالات والزراعة).

واوضح مراد، ان وزارة العمل تسعى وباستمرار على رفع مستوى التنسيق والشراكة مع القطاع الخاص والتركيز على عدد من القطاعات وتوقيع الاتفاقيات الثنائية معها لتوفير فرص انتاجية مولدة لفرص العمل.

واضاف، انه من ضمن اولويات الحكومة إطلاق برنامج "خدمة وطن"، حيث جاء البرنامج وفق فلسفة لتحقيق المعادلة بين متطلبات السوق ومتطلبات الشباب ويشمل تدريبا وطنيا وعسكريا ومهنيا لـ "20" ألف شاب وشابة مسلحين بقيم الانضباط والجديّة ومهارات العمل.

وكرر وزير العمل دعوته للشباب الاردني للتوجه الى مديريات التشغيل للاستفادة من البرامج المطروحة والتأكيد على ان الحكومة ممثلة بوزارة العمل هي الجهة المعنية بالتعامل والتواصل مع الباحثين عن العمل.

أخبار ذات صلة

newsletter