مع المنخفض الجوي: هل سيصل الجراد الى المملكة؟

محليات
نشر: 2019-02-27 22:13 آخر تحديث: 2019-02-27 22:27
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أفادت مصادر في وزارة الزراعة ان حركة الجراد لا تزال ضعيفة وان وصوله الى المملكة مقتصر على اسراب بسيطة حتى اللحظة، وان حركة الرياح التي تؤثر على المملكة العربية حاليا تجعل وضع الأردن في أمان.

وأشارت المصادر لرؤيا الى ان فرق المحافحة والرصد التابعة لوزارة الزراعة تنتشر في كل النافذ الحدودية وأن الجهات الرسمية تتابع مع منظمة الفاو ودول الجوار لتتبع حركة الجراد ومساراته.


اقرأ أيضاً : هل يُنجي الطقس الأردن من غزو الجراد؟


وكانت وزارة الزراعة في وقت سابق قد كشفت عن تجهيز (55 ) فرقة مختصة لمكافحة الجراد و(42 ) فرقة رصد ومسح منها في إقليم الجنوب (27 ) فرقة مختصة بالمكافحة و(22 ) فرقة رصد ومسح مجهزة ومزودة بالأجهزة الحديثة والمعدات اللازمة والمبيدات الحشرية.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: المنخفض القادم "سيبعثر" حركة الجراد المتوقع دخوله الى المملكة - فيديو


وقالت الوزارة في بيان صادر عنها ووصل رؤيا نسخة منه، أن وزير الزراعة ووزير البيئة م ابراهيم الشحاحده قاما بالتواصل مع كافة الغرف الفرعية في المحافظات والتأكد من الجاهزية والاشراف المباشر على غرفة الطوارئ المركزية ووفر الدعم من خلال كوادر مديريات البيئة في المحافظات لدعم كوادر وزارة الزراعة بالاضافة الى شركائنا من القوات المسلحة والدرك والامن العام والجمارك ومنظمة الفاو وغرفة الطوارئ الان تعمل بشكل دائم برئاسة امين عام الوزارة وكوادر المتابعة في الوقاية وخبراء الجراد وذوي الاختصاص.


اقرأ أيضاً : "الزراعة": فرقنا موجودة في الميدان للتعامل مع احتمالية وصول الجراد للأردن


وتؤكد وزارة الزراعة على انه وبالتواصل الدائم مع الاشقاء السعودين ومتابعات منظمة الفاو على عدم وصول الجراد الصحراوي إلى الأراضي الأردنية ويبعد عن الحدود الأردنية قرابة (450) كيلو متر على شكل مجموعات متفرقة وصغيرة وليست على شكل اسراب وهناك احتمالية متوسطة نتيجة تحول الرياح إلى جنوبية لدخول بعض المجموعات إلى العقبة خلال الأيام المقبلة إذا استمرت الحالة الجوية السائدة .


اقرأ أيضاً : محافظ العقبة: وصول مجموعات صغيرة من الجراد للمحافظة ولا تشكل خطرا - فيديو


لمزيد من التفاصيل انقر هنا

أخبار ذات صلة