"الصناعة": المواد الغذائية والمحروقات متوفرة بكميات كافية 

اقتصاد نشر: 2019-02-27 11:52 آخر تحديث: 2019-02-27 11:52
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، توفر السلع الغذائية والخبز والمحروقات بكميات كافية خلال المنخفض الجوي الحالي.

وقال المتحدث باسم الوزارة ينال البرماوي في تصريح صحفي، ان الوزارة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص تعمل على مراقبة المخزون في كل محافظة لضمان توفر كافة السلع الغذائية والخبز والمحروقات.

وأضاف أنه تم التعميم على قطاع المخابز من خلال نقابة المخابز بضرورة الاحتفاظ بمخزون كاف بالإضافة لوجود مولدات كهربائية للمخابز الكبيرة والتعميم على المطاحن من خلال جمعية المطاحن بضرورة الاحتفاظ بمخزون من القمح لمدة أيام.

واكد البرماوي، ان مخزون المملكة من المواد الغذائية الأساسية يكفي بالحد الأدنى من شهرين إلى ستة اشهر، ومخزون الوزارة من القمح لمدة 12 شهرا والشعير 10 اشهر.

وطمأن المتحدث باسم الوزارة المواطنين بوجود كميات كبيرة من مختلف المواد التموينية في الأسواق، مشيرا إلى ان خبرة الوزارة في استعدادها المبكر للتعامل مع فصل الشتاء والمنخفضات الجوية لم تسجل اي انقطاعات للمواد التموينية.

واضاف، أن الوزارة قامت بإعداد غرفة طوارئ لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على متابعتها، إضافة إلى تنظيم دور مراقبي الأسواق لضمان رقابة مكثفة ومشددة وجولات ميدانية، خصوصا على وكالات الغاز ومحطات بيع المحروقات والمخابز، لافتا الى ان الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وقال ان قنوات إيصال الشكاوى الخاصة بالأسواق هي: هاتف الشكاوى 065661176 أو تطبيقات الهواتف الذكية "تطبيق وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية" أو صفحة الوزارة على الفيس بوك والموقع الإلكتروني للوزارة.

أخبار ذات صلة