طقس العرب لرؤيا: أمطار شديدة الغزارة وأجواء عاصفة خلال الساعات القادمة وتحذيرات هامة للمواطنين - فيديو

طقس نشر: 2019-02-27 08:42 آخر تحديث: 2019-02-27 11:55
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

بدأت المملكة التأثر بمُنخفض جوي  يُصنف من الدرجة الرابعة وفق مؤشر قياس شدة المنخفضات الجوية و مُرافق مع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو كافة.

وقال مدير التنبؤات الجوية في مركز طقس العرب، أسامة الطريفي، إن الأمطار بدأت من ليل الثلاثاء الاربعاء بالهطول بغزارة  وسط اجواء عاصفة  مترافقة مع رياح شديدة  مشيرا إلى انه من المحتمل ان تتواصل  الامطار الغزيرة خلال الساعات القادمة .

وأضاف أن الطقس يتحول تدريجياً ليصبح بارداً وغائماً وماطراً بمشيئة الله في شمال ووسط البلاد وبعض المرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون الأمطار غزيرة  وتترافق مع تساقُط البَرَد وحدوث العواصف الرعدية.

وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبّات قوية خاصة في المناطق الصحراوية، وتكون مثيرة للغبار والأتربة في جنوب وشرق المملكة، تشمل مختلف الطرق الصحراوية والخارجية.

وقال الطريفي في اتصال هاتفي مع رؤيا، سيستمر الطقس ماطراً بغزارة وعاصفا نتيجة الرياح القوية التي قد تصل في بعض هباتها الى 100 كم في الساعة.

وحول  تساقط الثلوج والارتفاعات المتوقع ان تشهد تراكمات  أكد الطريفي أن موقع طقس العرب  يراقب تطورات  المنخفض الجوي وخاصة فيما يتعلق بالأماكن التي ستشهد تساقطا للثلوج  وتراكمها  خلال  ذروة المنخفض التي ستكون يوم الخميس  مع عبور الجبهة الهوائية الباردة  . 

ويحذر موقع طقس العرب من: 

- ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة

- الانتباه من جريان الأودية و السيول في بعض المناطق نتيجة الأمطار الغزيرة.

- القيادة بحذر في الطُرق الصحراوية نتيجة الغبار تدني مدى الرؤية الأفقية.

- تثبيت المقتنيات الخارجية نتيجة شدة سرعة الرياح والتي تقارب حاجز 100كم/ساعة بالأخص في المناطق الصحراوية وجبال الشراه.

- القيادة بحذر في طُرق المُرتفعات الجبلية العالية نتيجة الضباب و تدني مدى الرؤية الأفقية.

وتشهد العديد من المناطق العالية من العاصمة عمان تشكلاً للضباب الكثيف الذي يعمل على تدنى مدى الرؤية الأفقية، يرجى الانتباه أثناء القيادة على الطرقات.

 

أخبار ذات صلة