مايكروسوفت تطلق أداة Timeline لمتصفح غوغل كروم

تكنولوجيا نشر: 2019-02-27 01:24 آخر تحديث: 2019-02-27 01:24
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

أطلقت شركة مايكروسوفت الأداة الإضافية Timeline لمتصفح غوغل كروم بنظام ويندوز 10، وأوضحت الشركة الأمريكية أن الأداة الإضافية الجديدة تتيح للمستخدم الوصول إلى الأنشطة الحديثة عبر الأجهزة المختلفة، ولا يقتصر الأمر على التطبيقات الأكثر استخداماً أخيراً، بل تضم الأداة الإضافية سجل المتصفح أيضاً.

وفي السابق كان المستخدم يتمكن من مزامنة سجل نشاط متصفح إيدج بأجهزة أبل الجوالة أو هواتف أندرويد مع الحواسيب المكتبية، ومن خلال الأداة الإضافية Timeline الجديدة، التي يمكن تثبيتها بالطبع في متصفح كروميوم، فإن وظيفة المزامنة تعمل أيضاً مع برامج تصفح الويب.


اقرأ أيضاً : مايكروسوفت تطلق "النظارة الخارقة".. والمواصفات مذهلة


وأشارت شركة مايكروسوفت خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي إلى اعتماد متصفح إيدج على محرك كروميوم، وبالتالي فإنها لم تعد بحاجة لمواصلة تطوير المحرك الخاص بها، ويمكن للمستخدم حالياً تنزيل الأداة الإضافية Web Activities عن طريق متجر الويب الخاص بمتصفح غوغل كروم، وكل ما يتطلبه الأمر إدخال حساب مايكروسوفت من أجل مزامنة البيانات اللازمة.

وإذا كان المستخدم يعتمد على متصفح غوغل كروم عبر مختلف الأجهزة، فإنه يمكن مزامنة البيانات عن طريق حساب جوجل، حيث يمكنه الوصول إلى علامات التبويب الخاصة به على الحواسيب المكتبية والأجهزة الجوالة، وتعتبر هذه الأداة الإضافية مهمة بالنسبة للمستخدم، الذي يرغب في دمج نشاط المتصفح في نظام ويندوز 10 بشكل أعمق.

أخبار ذات صلة