غنيمات: دورات تدريبية لتطوير قدرة الناطقين الإعلاميين في الأزمات والطوارئ

محليات
نشر: 2019-02-26 15:33 آخر تحديث: 2019-02-26 15:33
الناطق الاعلامي باسم الحكومة جمانة غنيمات
الناطق الاعلامي باسم الحكومة جمانة غنيمات
المصدر المصدر

قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات: إن مشروع بناء وتطوير قدرات الناطقين الرسميين الحكوميين، يسعى الى تحسين مهارات التعامل الإعلامي في أوقات الأزمات وحالات الطوارئ، وتطوير قدرات هؤلاء الناطقين الإعلاميين في المهارات الأساسية التي تتطلبها مهمتهم، وكيفية التعامل المحترف مع مصادر المعلومات والتحقق منها". 

وأشارت غنيمات على هامش بدء التدريب الأول للناطقين الإعلاميين للوزارات والمؤسسات الحكومة في معهد الإعلام الأردني، الثلاثاء، إلى أن المشروع "يسعى إلى تطوير سرعة استجابة الناطقين الإعلاميين في الأحداث المختلفة، وتحسين مهارات التعامل الإعلامي في أوقات الأزمات وحالات الطوارئ، والتعامل مع قضايا الاقتصاد والتنمية والخدمات العامة التي يحتاجها المواطن". 

ويستهدف المشروع الذي يستمر ستة أسابيع، 50 ناطقاً إعلامياً من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والعامة، وبناء قدراتهم من خلال عشر دورات تدريبية تركز على مهارات الناطق الإعلامي، والتحقق والتعامل مع مصادر المعلومات، والتعامل الإعلامي مع الأزمات، والإعلام والاتصال من أجل التنمية، وبناء وتطوير الخطط الاتصالية والإعلامية القطاعية.


اقرأ أيضاً : غنيمات تريد من الأردنيين تغيير طريقة تفكيرهم ونظرتهم لفرص العمل


من جانبه قال عميد المعهد الدكتور باسم الطويسي: إن المعهد سيوفر مدربين يتمتعون بخبرات متخصصة من الأردن والخارج، كما سيتم استضافة متحدثين لهم تجارب عملية في مجال البرنامج التدريبي ومناقشة المتدربين. 

وأضاف أن منهجية التدريب ستعتمد على مجموعة من الاساليب والممارسات في نقل المعرفة وبناء المهارات من خلال المحاضرات ودراسة الحالة المتخصصة ونقد الممارسات التقليدية ولعب الادوار والمحاكاة للوقائع من خلال تطبيقات متقدمة.

أخبار ذات صلة