الجمارك الأردنية ضمن "غرفة طوارئ" مكافحة الجراد

محليات نشر: 2019-02-25 23:10 آخر تحديث: 2019-02-25 23:19
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية
المصدر المصدر

تواصل غرفة الطوارئ المركزية التي أعلنت عنها وزارة الزراعة لمواجهة الجراد، انعقادها لمواجهة هذه الآفة، بعد دخول أسراب صغيرة منها إلى محافظة العقبة وتمركزها في الميناء الجنوبي للمدينة.

وأعلن وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة،  توفير الدعم من خلال كوادر مديريات البيئة في المحافظات لدعم كوادر وزارة الزراعة بالاضافة الى شركائنا من القوات المسلحة والدرك والامن العام ومنظمة الفاو وغرفة الطوارئ الان تعمل بشكل دائم برئاسة امين عام الوزارة وكوادر المتابعة في الوقاية وخبراء الجراد وذوي الاختصاص.


اقرأ أيضاً : محافظ العقبة: وصول مجموعات صغيرة من الجراد للمحافظة ولا تشكل خطرا - فيديو


إضافة لذلك فإن مديرية الجمارك الأردنية متواجدة في هذه اللجنة.

وكشفت وزارة الزراعة عن تجهيز (55 ) فرقة مختصة لمكافحة الجراد و(42 ) فرقة رصد ومسح منها في إقليم الجنوب (27 ) فرقة مختصة بالمكافحة و(22 ) فرقة رصد ومسح مجهزة ومزودة بالأجهزة الحديثة والمعدات اللازمة والمبيدات الحشرية.       

وتؤكد الوزارة على انه وبالتواصل الدائم مع السعودين ومتابعات منظمة الفاو على عدم وصول الجراد الصحراوي إلى الأراضي الأردنية ويبعد عن الحدود الأردنية قرابة (450) كيلو متر على شكل مجموعات متفرقة وصغيرة وليست على شكل اسراب وهناك احتمالية متوسطة نتيجة تحول الرياح إلى جنوبية لدخول بعض المجموعات إلى العقبة خلال الأيام المقبلة إذا استمرت الحالة الجوية السائدة .

وتدعو الوزارة إلى أهمية متابعة المعلومات الدقيقة والأخبار من خلال وزارة الزراعة والتواصل مع الوزارة من خلال أرقام هواتف غرفة الطواريء وهي :

وسائل الاعلام الاتصال على الرقم ٠٧٩١٥٣٥٢٥٦ - ٠٧٧٨٤٩٧٠٥١ 

القسم الفني الخاص بالحملة: ٠٧٩٩٠٦٣٢٣٩- ٠٧٩٦٠٦٩٠٩٢- ٠٧٩٥٣٦٣٢٩٧- ٠٧٩٥٤١٩٦٦٢ 

او من خلال واتساب:  ٠٧٨٩٦٦٦٦٩٣

أخبار ذات صلة