العين الكباريتي: الاقتصاد الوطني بحاجة للتشخيص الصحيح

اقتصاد
نشر: 2019-02-25 22:32 آخر تحديث: 2019-02-25 22:32
رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي
رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي
المصدر المصدر

قال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي، ان الاقتصاد الوطني بحاجة الى التشخيص الصحيح للوصول الى الحلول الناجعة التي تدفع عجلة نشاطه التجاري الى الامام، مطالبا باجراءات لتحفيز القطاع الخاص لتجاوز حالة الركود.

ودعا العين الكباريتي خلال لقاء صحافي الاثنين، الى التركيز والمحافظة على الاستثمار المحلي، وتهيئة الظروف للمستثمرين الاردنيين في ظل وجود تقارير دولية تشير الى ان العالم مقبل على ازمة اقتصادية بدأت ملامحها بالظهور في اسواق المال والعملات. وطالب بضرورة وضع قضية السياحة العلاجية على قمة الاولويات كونها تعتبر من القطاعات الواعدة للاقتصاد الوطني، مشددا على اهمية تبسيط اجراءات منح تأشيرات الدخول للقادمين الى المملكة لغايات الطبابة.

وجدد التأكيد على ضرورة ان يقف الجميع صفا واحدا والعمل كفريق متجانس لخدمة الاقتصاد الوطني والوصول الى حلول تسرع عجلة النمو، معربا عن شكره للجهود التي تبذلها الحكومة ومحاولاتها فتح اسواق جديدة، والتركيز على التقليدية منها.

وعبر العين الكباريتي عن تقديره للتسهيلات والإعفاءات المقدمة للسلع والبضائع العراقية المستوردة عبر ميناء العقبة من 75 بالمائة من الرسوم التي تتقاضاها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، داعيا الى اتخاذ قرار مشابه ينطبق على التاجر الاردني.

أخبار ذات صلة