الرزاز يشيد بدور الإمارات في دعم الأردن اقتصاديا

محليات نشر: 2019-02-25 20:15 آخر تحديث: 2019-02-25 20:15
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
المصدر المصدر

استقبل سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربيّة المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الاثنين، رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز الذي أجرى زيارة عمل رسميّة قصيرة إلى الإمارات.

ونقل رئيس الوزراء تحيّات جلالة الملك عبدالله الثاني وتقديره إلى أخيه سموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيّان رئيس دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وإلى سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشعب الإماراتي الشقيق، مؤكّداً دعم جلالته للخطوات التي من شأنها إدامة العلاقات بين البلدين الشقيقين وإبقائها في إطار التميّز والتكامل.

وركّز اللقاء على أهميّة تعزيز العلاقات الثنائية ودعمها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، إذ أعرب الرزّاز عن سعادته بمستوى التنسيق والتعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وبالمستوى المتقدِّم الذي وصلت إليه العلاقات.


اقرأ أيضاً : الرزاز يصل إلى الإمارات


وأكّد رئيس الوزراء أنّ الأردن والإمارات تجمعهما علاقات تاريخيّة وطيدة، وترابط وثيق، ووحدة في المواقف والرؤى حيال مختلف القضايا المشتركة، مشيداً بمواقف الإمارات الأخويّة، ووقوفها الصادق إلى جانب الأردن بمختلف الظروف والأحوال، لا سيما التحدّيات الاقتصاديّة التي تواجهها المملكة.

وثمّن الرزّاز حرص الأشقّاء الإماراتيين ومتابعتهم الجادّة لتنفيذ مخرجات قمّة مكّة لدعم الأردن، إلى جانب الأشقّاء السعوديين والكويتيين، مؤكّداً أنّ هذه المواقف تعكس عمق العلاقات الأخويّة، والحرص على قوّتها ومتانتها.

واستعرض رئيس الوزراء جهود الأردن والخطوات التي اتخذها من أجل تحقيق الإصلاح الاقتصادي، وتجاوز التحدّيات التي واجهته خلال السنوات الماضية، كارتفاع كلف توليد الطاقة بسبب انقطاع الغاز، وتوقّف الصادرات مع دول الجوار كالعراق وسوريا، والأعباء التي ترتّبت على لجوء أكثر من مليون وثلاثمائة ألف لاجئ سوري.

وأشار إلى أنّ مؤتمر مبادرة لندن يُعدُّ من الخطوات التي تستهدف دعم جهود الأردن الإصلاحيّة، وتحقيق النموّ الاقتصادي المستدام، وجذب الاستثمار، وتكريس مبدأ الاعتماد على الذات، موضحاً أنّ الأردن بذل جهوداً كبيرة من أجل توفير الزخم اللازم لإنجاحه. من جانبه، أكّد سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حرص دولة الإمارات العربيّة المتحدة على تعزيز متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، مجدداً التزام دولة الإمارات العربيّة الشقيقة بتنفيذ مخرجات قمّة مكّة وتعهّداتها.

وحضر اللقاء، وزير المالية الدكتور عزّ الدين كناكريّة، وسفير المملكة لدى الإمارات جمعة العبّادي والقنصل الأردني العام بالإنابة في دبي شفا العموش. وعن الجانب الإماراتي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزير الصحّة ووقاية المجتمع الدكتور عبد الرحمن العويس، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وعدد من المسؤولين الإماراتيين.

أخبار ذات صلة