مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الاسرى في سجون الاحتلال - صورة من الفيديو

بالفيديو: نادي الاسير في مؤتمره السادس يؤكد على الوفاء لقضية الاسرى وذويهم

بالفيديو: نادي الاسير في مؤتمره السادس يؤكد على الوفاء لقضية الاسرى وذويهم

نشر :  
منذ 5 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 5 سنوات|

بفكرة تهدف لانشاء نظام تعليمي جديد يعتمد على مبدأ التفاعل مع الحقائقِ العلمية بتطبيقها على ارضِ الواقع، يقيم استديو العلوم في مدينة رام الله فعالياتٍ تعليمية على مدار العام محورها في هذا الشهر يدور حول الزراعة بطرق بديلة.

الاحتلال سجلها اقدم حركة شعبية وطنية فلسطينية هي جمعية نادي الاسير الفلسطيني التي تعقد اليوم مؤتمرها السادس بعنوان "عمداء الحركة الاسيرة" ، نحو اكمال طريق دعم ومساندة الاسرى في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال عليهم من قمع الوحدات الخاصة لهم والاستمرار في سياسة الاهمال الطبي بحقهم والعزل الانفرادي والحرمان من زيارة الاهل بالاضافة لارتفاع نسبة الاعتقال الاداري وعدم تطبيق قوانين المحاكمة العادلة.

نادي الاسير الفلسطيني تاسس عام اثنين وتسعين وبالتحديد في سجن الجنيد على يد نخبة من الاسرى داخل السجون عقب الاضراب عن الطعام الذي استمر لخمسة عشر يوم، فظهر كياناً يعنى بحقوق الاسرى ويدافع عن مطالبهم، ليصبح الجسم الاول الذي ينقل معاناة الاسرى من داخل السجون الى العالم.

وحدة وطنية شعبية تحمي انجازات الشعب الفلسطيني من الضياع، رسالة ينادي بها الاسرى الفلسطينيون في ظل الاوضاع السياسية الداخلية التي هزت اركان البيت الوطني، والتي لربما تهلك سنين مقاومة قضاها الاسرى في خط المواجهة الاول مع الاحتلال.

رعاية الاسرى داخل السجون وخارجها ومساندة ذويهم احد اهم الاهداف التي عمل عليها نادي الاسير منذ انشائه اضافة للمتابعة القانونية لملفات الاسرى في محاكم الاحتلال ووضع انتهاكات الاحتلال بحق الاسرى بين يدي الراي العام المحلي والدولي، حراك شعبي على المستوى المحلي والعالمي زاد من حقد الاحتلال على الحركة الاسيرة فيسعى مراراً لضرب انجازاتها بفرض سياسة العقاب الجماعي المتكرر على السجون وقطع مخصصات ذوي الاسرى والجرحى.