بتوجيهات من جلالة الملك، العيسوي يزور مأدبا للوقوف على احتياجات أبناء وبنات المحافظة

محليات نشر: 2019-02-24 22:18 آخر تحديث: 2019-02-24 22:18
بتوجيهات من جلالة الملك، العيسوي يزور مأدبا للوقوف على احتياجات أبناء وبنات المحافظة
بتوجيهات من جلالة الملك، العيسوي يزور مأدبا للوقوف على احتياجات أبناء وبنات المحافظة
المصدر المصدر

بتوجيهات من جلالة الملك، زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم الأحد، محافظة مأدبا، التي زارها جلالة الملك قبل أسبوعين، وأمر جلالته بالإسراع في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية التي تخدم أبناء وبنات المحافظة.

والتقى العيسوي خلال الزيارة مع مجلس المحافظة ورؤساء البلديات النابعة لمحافظة مادبا، حيث استمع إلى أبرز احتياجات ومطالب المحافظة.

وقال العيسوي، خلال اللقاء، إن هذه الزيارات الميدانية تأتي بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك، بهدف تعزيز التواصل مع جميع المواطنين في مختلف مناطق المملكة، وتنفيذ مشاريع المبادرات الملكية، التي تسهم في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وضمان توفير خدمات نوعية تلبي احتياجاتهم.

وعرض عدد من أعضاء مجلس المحافظة ورؤساء البلديات، أبرز مطالب المحافظة واحتياجاتها، والتي تركزت حول إيجاد حلول لمشكلتي الفقر والبطالة في المنطقة، ودعم المشاريع الزراعية والتشجيع عليها، إلى جانب البدء بتنفيذ مستشفى مأدبا الحكومي، وإيجاد حلول في توصيل خدمات المياه والكهرباء لمن هم خارج التنظيم، وإنشاء كلية جامعية في منطقة ذيبان، وتوجيه الاستثمار للمحافظة، وخصوصا في القطاع السياحي.

كما طالبوا بتحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة، وتوفير التدريب المهني التشغيلي، عبر إيجاد مراكز متخصصة، وتأسيس مراكز ثقافية وشبابية وحدائق عامة، والعمل على تمكين المرأة بشتى المجالات.


اقرأ أيضاً : العيسوي وفريق وزاري يزورن الرمثا للاطلاع على معيقات الاستثمار


وخلال رده على المطالب، أكد العيسوي أن جميع المطالب والاحتياجات التي تم عرضها سيتم دراستها ومتابعتها مع الجهات الحكومية المعنية، وسيجري العمل على تنفيذ العديد منها وفقا للأولويات والموارد المتاحة، لافتاً بالوقت ذاته إلى أن المبادرات الملكية التي يتم تنفيذها هي مكملة لخطط الحكومة وبرامجها.

وشملت زيارة العيسوي مركز شباب ذيبان، الذي كان مبنى الدفاع المدني في السابق، واطلع على آلية تأهيله لخدمة شباب المنطقة، حيث تم إضافة العديد من المرافق للمبنى والتي اشتملت على قاعة محاضرات، وقاعة متعددة الأغراض، ومكتبة، ومختبر للحاسوب، كما يجري العمل على وضع خطة لتجهيز هذه المرافق بالشكل المطلوب.

بدوره، أكد أمين عام وزارة الشباب ثابت النابلسي دعم الوزارة وتعاونها لخدمة شباب المنطقة عبر هذا المركز، وتجهيزه للخروج بصورة تلبي احتياجات وطموحات شباب اللواء بوجه عام.

كما زار العيسوي، مشروع مصنع للمستلزمات الطبية المتعلقة بمستهلكات الغسيل الكلوي الدموي في منطقة ذيبان، والذي سيوفر في مراحل عمله الثلاث أكثر من 750 فرصة عمل للمجتمعات المحلية.

وبين مالك المصنع يوسف العمايرة، أن أهمية هذا المشروع تكمن في خدمته لأبناء وبنات المنطقة من جهة، وتوطين هذه التكنولوجيا ونقلها إلى المملكة من جهة أخرى، كما سيتم إشراك المؤهلين من الموظفين ببرامج التدريب والتأهيل المتخصصة بالغسيل الكلوي، بالتعاون مع عدد من الجامعات الأردنية التي رحبت بمنح دبلوم متخصص في هذا المجال، ما يسهم بمجمله في تطوير الموارد البشرية العاملة في هذا القطاع بصفة عامة.

وفي منطقة الواله، زار العيسوي مشروع سد الواله، واطلع على مراحل سير المشروع، حيث يجري العمل على رفع السعة التخزينية للسد إلى 25 مليون متر مكعب بعد أن كانت سعته التخزينية نحو تسعة ملايين متر مكعب في السابق.

ويستهدف المشروع بحسب مدير السدود المهندس هشام الحيصة، إلى إيجاد مصادر مائية جديدة، وتغذية مياه الشرب، وزيادة المخزون الجوفي للمياه.

وأشار أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني إلى أهمية استخدام الأراضي المجاورة للسد لغايات زراعية ولا سيما زراعة الأعلاف في المناطق الممتدة بين سد الواله وسد الموجب، لافتاً الى أن المنطقة تحتاج لمثل هذا النوع من الزراعة، ما يؤكد ضرورة تأمين المياه اللازمة لذلك.

وزار العيسوي، أيضا مشروع نادي المتقاعدين العسكريين في مأدبا، الذي جاء بمبادرة ملكية سامية، واطلع على مراحل العمل النهائية ومستوى الإنجاز المتحقق في مختلف مرافقه.

بدوره، أكد مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى اللواء الركن المتقاعد أحمد العجارمة، أن النادي الذي أصبح مكتملاً من مختلف النواحي، سيتم افتتاحه في المستقبل القريب، لافتاً الى ان النادي يضم؛ بركة سباحة وصالة رياضية، ونادٍ صحي متكامل، معربا عن شكره وتقديره للمبادرة الملكية السامية التي تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك للمتقاعدين العسكريين.

كما زار العيسوي القرية الحضرية بالمحافظة، واطلع على مرافقها ومراحل سير العمل على تهيئتها بعد اجراء الصيانة اللازمة لها، وتزويدها بمختلف التجهيزات والأدوات اللازمة، بالتعاون مع مركز زها الثقافي.

واستمع من رئيس بلدية مأدبا المهندس أحمد الفساطلة، ومديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح، إلى إيجاز يوضح آلية تأهيل القرية ومستوى الإنجاز المتحقق في مختلف مرافقها، وصولا إلى تشغيلها بالشكل الأمثل والمطلوب.

ورافق العيسوي خلال الجولة، عدد من نواب المحافظة، ومحافظ مادبا. 

أخبار ذات صلة