مندوبا عن الملك الصفدي يترأس الوفد الأردني الى القمة العربية الأوروبية

محليات
نشر: 2019-02-24 21:14 آخر تحديث: 2019-02-24 21:14
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، ترأس وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وفد المملكة إلى القمة العربية الأوروبية الأولى التي افتتحها فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ المصرية بعد ظهر اليوم وتستمر لمدة يومين. 

ويلقي وزير الخارجية وشؤون المغتربين غدا كلمة المملكة في القمة التي تنعقد تحت شعار "في استقرارنا نستثمر" بحضور حوالي خمسين دولة. 

والتقى وزير الخارجية على هامش القمة عددا من رؤساء الوفود ووزراء الخارجية المشاركين في القمة. 

وأجرى الصفدي محادثات حول تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية / الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني تناولت المستجدات المرتبطة بجهود كسر الجمود في العملية السلمية والأزمة السورية. 


اقرأ أيضاً : انطلاق أعمال القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ


وبحث الصفدي مع المفوض الاوروبي لسياسة الجوار والتوسع يوهانسن هان التعاون الاقتصادي بين المملكة والاتحاد الأوروبي ومؤتمر لندن الذي ستستضيفه العاصمة البريطانية لندن نهاية الأسبوع لدعم الاقتصاد والاستثمار في الأردن. 

كما أجرى الصفدي مباحثات مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط تناولت سبل تعزيز العمل العربي المشترك. 

وكان تعزيز العلاقات الثنائية خصوصا في المجال التجاري والتعليمي والسياحي محور المحادثات التي أجراها وزير الخارحية مع وزير خارجية لاتفيا ادجار رينكيفيتش.

كذلك ركزت محادثات أجراها وزير الخارجية وشؤون المغتربين مع نظيره الإسباني جوسب بوريل فونترس على تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بالاضافة إلى التطورات الإقليمية.

وشدد الصفدي خلال لقائه رئيس الوزراء الللبناني سعد الدين الحريري على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس ميشال عون. 

وبحث الصفدي والحريري سبل تعزيز العلاقات البينية والإرتقاء بها في المجالات كافة.

أخبار ذات صلة

newsletter