مجلس النواب: عظيم الفخر والإجلال لصمود المقدسيين المرابطين - فيديو

الأردن
نشر: 2019-02-24 12:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة
رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة

أدان مجلس النواب ورفض حملة التصعيد "  للاحتلال "واعتقال رئيس مجلس الاوقاف في القدس الشيخ عبدالعظيم سلهب، وتوجيه مذكرة جلب لمدير عام أوقاف القدس الشيخ محمد عزام الخطيب ورأى فيها تعديا صارخا على الدور الأردني في القدس الشريف .

وقال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في بيان تلاه بمستهل جلسة النواب اليوم الاحد ان كل ممارسات إرهاب دولة الاحتلال، لن تثني الاردن عن مواصلة دوره في حماية القدس، استناداً على مسؤولية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.

وطالب الطراونة الحكومة التحرك على الفور، للقيام بما يلزم، لوقف تلك الإجراءات، والإفراج عن المعتقلين، وإلغاء طلبات الاستدعاء بحق مدير أوقاف القدس، إذ إن استمرار تلك الإجراءات المتطرفة، لن تكون عواقبه محمودة.

وتابع الطراونة " لقد حذرنا مراراً في الأردن بأن غياب الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات، من شأنه أن يُبقي المنطقة على صفيح من التوتر والغليان، ولن يجلب لشعوب المنطقة سوى الإضطراب والاحتراب".

وقال " ان حملة الاعتقالات التي قامت بها سلطات الاحتلال عقب صمود المقدسيين في فتح باب الرحمة، لن تثني أهلنا المرابطين في فلسطين، عن مواصلة تقديم التضحيات، لأجل أولى القبلتين وثالث الحرمين، مدينة الوئام والسلام".

ورفع باسم المجلس عظيم الفخر والإجلال، لصمود المقدسيين المرابطين، فما قاموا به، هو وسامُ فخر على صدر الأمةواكد ان باب الرحمة سيبقى جزءاً لا يتجزأ من المسجد الأقصى، ولن تكون السيادة عليه إلا لدائرة الأوقاف الإسلامية التابعة للحكومة الأردنية تحت وصاية جلالة الملك عبدالله الثاني .

أخبار ذات صلة

newsletter