"الصحة" تؤكد اصابة طالبتين بمدرسة في عمّان بمرض "السل"

محليات نشر: 2019-02-24 11:05 آخر تحديث: 2019-02-24 11:05
وزارة الصحة
وزارة الصحة
المصدر المصدر

راجعت احدى طالبات مدرسة الشيماء الاساسية في منطقة طبربور التابعة لمديرية التربية والتعليم في لواء ماركا مستشفى الامير حمزه قبل عدة ايام تشكو من بعض الاعراض المرضية حيث اجريت لها الفحوص اللازمة التي اظهرت تغيرات تشير الى الاشتباه بإصابتها بمرض السل .

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، وصل "رؤيا" نسخة منه، انه وللاشتباه بوجود المرض لدى الطالبة فقد تم تحويلها الى الامراض الصدرية وصحة الوافدين لإجراء مزيد من الفحوص الشعاعية والمخبرية التأكيدية اللازمة التي اظهرت اصابتها بالمرض وبوشر بإعطائها العلاجات اللازمة .

واشار الصحة الى انه وعلى ضوء تأكيد اصابة الطالبة بالمرض فقد قامت مديرية الامراض السارية وصحة الوافدين بزيارة المدرسة واجراء الفحوص اللازمة للمعلمات والطالبات حيث تم الاشتباه بـــ 6 حالات وبإجراء مزيد من الفحوص فقد كانت حالة واحدة منها ايجابية للسل وتم اليوم الاحد اخذ عينات لإجراء مزيد من الفحوص التأكيدية .

وقد قامت مديرية الامراض الصدرية والصحة المدرسية والجهات المعنية بالتوعية في المدرسة حول اسباب مرض السل وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه .

واحترازيا تم منح الطالبتين استراحة للعلاج لتعودا بعد الشفاء الى مقاعد الدرس حيث تنتفي امكانية نقل العدوى.

وتبذل الوزارة جهودا كبيرة من اجل الحد من انتشار مرض السل وتنفذ برنامجا للتخلص منه كما تم التخلص من العديد من الامراض السارية وخلو الاردن منها .

وتركز خطة الوزارة وبرنامج عملها في سبيل ذلك على اهمية اجراء الفحوص للوافدين للمملكة للحيلولة دون دخول اصابات بالمرض .

أخبار ذات صلة