اجتماع حكومي يضم الجيش والأمن استعدادًا لـ"غزو جراد محتمل"

محليات نشر: 2019-02-23 12:32 آخر تحديث: 2019-02-25 16:21
تحرير: محمد أبو عرقوب
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة إنه " لا يوجد أي أثر على أرض الأردن من انتشار آفة الجراد" وأن الانتشار بحسب تقرير الوزارة صباح السبت ، يبعد تقريباً مسافة 500 كيلو متر عن منطقة تبوك السعودية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الشحاحدة في الوزارة لما انتشر مؤخراً من معلومات تفيد أن الأردن مستهدف من آفة انتشار  الجراد مع مدراء الزراعة وممثلين عن الأجهزة الأمنية ( الجيش -الدرك - الأمن العام -الجمارك) ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو".

وأشار إلى أنه عقد بالأمس اجتماعاً ولقاء مع 16 دولة ، تم خلاله التنسيق والتواصل وتشكيل فرق ميدانية واستكشافية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية التي أبدت استعدادها وتقديم معداتها وكوادرها.


اقرأ أيضاً : الأردن يستضيف اجتماعا لبحث انتشار الجراد على جانبي البحر الأحمر


من جهتها قال عضو المنظمة الأممية "فاو" أن انتشار الجراد في السعودية والسودان وبعض دول ، يوحي أن الأردن مُعرض لانتشار الجراد على أراضيه ، الا أن الجاهزية الاستباقية والوقائية للأردن تحول في انتشار الآفة.

وأكد الشحاحدة على جاهزية وزارة الزراعة عبر تزويد أفرع مديرياتها ب120 موظف مدربين من الفرق الميدانية والاستكشافية ، بالإضافة الى الأجهزة والمعدات وآليات تم تخصيصها للعمل على رَش المبيدات الحشرية بمساحة 1000 كيلو متر يومياً.

أخبار ذات صلة