الأردني " زيدان " يصبح قاضيا لداعش في الرقة السورية

الأردن
نشر: 2014-10-17 23:03 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
الأردني " زيدان " يصبح قاضيا لداعش في الرقة السورية
الأردني " زيدان " يصبح قاضيا لداعش في الرقة السورية

رؤيا - تمكن القيادي في التيار السلفي الجهادي الشيخ عمر مهدي زيدان، والذي يعد من أبرز المؤيدين لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، من التسلل عبر الحدود الأردنية السورية قاصدا مدينة الرقة السورية والالتحاق بالتنظيم هناك.

 

ووفق مصادر موثوقة من التيار السلفي الجهادي، فإن زيدان وهو من سكان مدينة إربد، "تمكن قبل ثلاثة أيام من التسلل عبر الحدود"، مشيرة إلى أن زيدان "التحق بتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الرقة السورية وسيكون أحد القضاة الشرعيين للتنظيم" ، بحسب ما نشرت يومية الغد .

 

وبينت أن أردنيا آخر من التيار كان مقاتلا مع الجبهة الإسلامية، وبعد أن تم عزله التحق مؤخرا بتنظيم "داعش".

 

ووفق مصادر التيار يوجد حاليا 450 مقاتلا أردنيا من التيار السلفي يقاتلون مع "داعش"، بعد أن "بايعوا زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي أو بعض قادته العسكريين أو الشرعيين".

 

ويعتبر زيدان ثاني قيادي في التيار تمكن خلال هذا العام من الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام بعد القيادي سعد الحنيطي، الذي توجه الى الديار السعودية بقصد أداء العمرة، ومن ثم غادر الى تركيا وتمكن من عبور الحدود باتجاه حلب والتحق هناك بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بعد مضي عدة أشهر حاول خلالها إجراء مصالحة بين التنظيمات الإسلامية المسلحة من بينها "النصرة" و"داعش"، لكن جهوده باءت بالفشل، ومؤخرا التحق بـ"داعش".

 

ويعتبر زيدان من أبرز مؤيدي داعش في الأردن، حيث سبق له أن هاجم أبو محمد المقدسي وأبو قتادة الفلسطيني لمهاجمتهما تنظيم "داعش" بسبب ما اعتبراه "مغالاته في العنف وانحرافه عن المنهج السلفي".

 

وكان زيدان كفّر الحركة الإسلامية في مصر واتهمها بـ"العلمانية".

أخبار ذات صلة

newsletter