علوش لرؤيا: سوريا والأردن تتعرضان لاعتداءات من "قوى حاقدة"

محليات نشر: 2019-02-21 13:42 آخر تحديث: 2019-02-21 13:42
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

اعتبر القائم بأعمال السفارة السورية في عمان، أيمن علوش، أن الأردن يتعرض لاعتداءات اقتصادية، مثلما تعرضت سوريا لاعتداءات عسكرية من قوى حاقدة.

جاء ذلك في تصريح لرؤيا عقب تسليمه رسالة من رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ، إلى رئيس مجلس النواب بالانابة نصار القيسي، صباح الخميس.

وأوضح علوش أن الرسالة تضمنت موافقة الصباغ "بسرور" على المشاركة في مؤتمر البرلمانيين العرب الذي يترأسه الأردن في آذار المقبل.

وأشار إلى أن سوريا لديها مشكلة في بعض الأنظمة العربية وليس الشعوب، مؤكدا في الوقت ذاته أن دمشق لا تنظر إلى الدعوة أنها من الشعب الأردني فقط، وإنما هنالك رسالة سياسية "مقدّرة".


اقرأ أيضاً : الأردن يتسلم موافقة سوريا على المشاركة بمؤتمر البرلمان العربي في عمّان


وفي رده على سؤال إن كانت دمشق ستشارك في مؤتمر القمة العربية المقبل في تونس حال تلقيها دعوة، قال :" نأمل ألا نذهب إلى القمة العربية لالتقاط الصور التذكارية فقط".

تأتي مشاركة سوريا في المؤتمر بعد سنوات من الغياب إثر تجميد عضويتها في الجامعة العربية بعد بدء النزاع المسلح عام 2011.

وتأسس الاتحاد البرلماني العربي عام 1974، ويعتبر منظمة برلمانية عربية تتألف من شعب تمثل المجالس البرلمانية ومجالس الشورى العربية، ويضم حاليا 22 شعبة برلمانية.

ويهدف الاتحاد إلى تعزيز الحوار والتشاور بين المجالس البرلمانية العربية والبرلمانيين العرب، وإلى تعزيز العمل المشترك وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مختلف المجالات وعلى المستوى الدولي.

أخبار ذات صلة