العراق يتسلم 150 إرهابيا من سوريا ويعتقل اكبر عصابة لتمويل داعش

عربي دولي نشر: 2019-02-21 13:20 آخر تحديث: 2019-02-21 13:21
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

سلمت القوات العراقية اليوم الخميس، من التحالف الدولي 150 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي بينهم قيادات اعتقلت في سوريا، في الوقت الذي قامت فيه اجهزة المخابرات العراقية باعتقال اكبر عصابة تمويلية للتنظيم.

وقال العميد بقوات الجيش العراقي محمد الدليمي لمراسل وكالة الأنباء الأردنية في بغداد ان "التحالف الدولي اجرى تنسيقا مع الجانب العراقي لتسليم العشرات من الارهابيين من عناصر داعش".

وأضاف، ان الارهابيين سلموا انفسهم لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" الكردية، في مناطق دير الزور والباغوز المجاورة للحدود العراقية، وجرى تنسيق بين قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الاميركية، وقيادة عمليات الجزيرة بالعراق، لاستلامهم ونقلهم الى بغداد.

واكد الدليمي، ان الارهابيين جرى تسليمهم الى خلية الصقور وجهاز المخابرات العراقية، التي قامت بنقلهم لبغداد للبدء بعمليات التحقيق معهم والوصول الى تفاصيل اكثر دقة، لافتا الى ان الجانب العراقي رفض استلام أي ارهابي يحمل جنسية اجنبية ضمن صفقة التسليم.

وعلى صعيد متصل قال جهاز المخابرات العراقي في بيان اليوم، إنه جرى تفكيك أكبر مجموعة تمويل لتنظيم داعش الارهابي في تاريخ العراق، موضحا ان تلك المجموعة الارهابية متشعبة ومتفرعة في دول متفرقة من العالم.

واكد البيان، أن هذه المجموعة تعتمد في تمويلها على مكاتب ومحال متنوعة عبر أسلوب معقد لغرض التمويه والتشويش على متابعة حركة أموالها.

واشار الى ان هناك تنسيقا بين اجهزة المخابرات العراقية والتركية والاميركية وأخرى لإلقاء القبض على عصابات تمويل تنظيم داعش الارهابي في العراق وبلدان اخرى.

أخبار ذات صلة