أثرياء الخليج يخططون لزيادة استثماراتهم خلال 2019

اقتصاد
نشر: 2019-02-21 08:59 آخر تحديث: 2019-02-21 09:22
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

يخطط الأفراد ذوي الدخل المرتفع (HNWIs) في منطقة الخليج لزيادة استثماراتهم في القطاع التكنولوجي وتنويع استثماراتهم تدريجيا بعيداً عن الأصول التقليدية مثل العقارات، وذلك وفقاً لأحدث تقرير عن الثروة في دول مجلس التعاون الخليجي صادر من بنك الإمارات للاستثمار.

وقام التقرير باستطلاع أراء أكثر من 100 شخص ممن تتعدى ثروتهم نحو 2 مليون دولار أو أكثر في أصول استثمارية في منطقة الخليج.

وعلى الرغم من أن 70% من الأثرياء الذين تم استطلاع أرائهم مازال تستحوذ العقارات على معظم استثماراتهم، إلا أن 25% منهم يتجه خلال الفترة الراهنة لإعادة توجيه ثروته للقطاع التكنولوجي، مع اتجاه الكثير منهم لزيادة استثماراته خلال 12 شهراً المقبلة.


اقرأ أيضاً : بيل غيتس: لا أستحق ثروتي فقد كسبتها بالحظ


وأظهر غالبية الأثرياء تفاؤلهم تجاه الوضع الإقتصادي وارتفع نسبة الذين يعتقدون أن المناخ الاقتصادي قد شهد تحسناً إلى 71%، مقارنة بنحو 31% العام الماضي، كما يري 75% من الأثرياء أن فرص الاستثمار في أسواقهم المحلية أكثر ربحية من الاتجاه خارجياً.

وهيمن التفاؤل على أغلب المشاركين حوالي (96%) تجاه استقرار أسعار النفط، والأحداث والمؤتمرات المرتقبة، فضلاً عن الاستفادة من  اتجاه دول الخليج لإجراء إصلاحات اقتصادية وتنويع اقتصاداتهم، وحوالي 45% يعتقدون أن الاقتصاد العالمي يتحسن، وأبدى 85% من المشاركين تفاؤلهم تجاه آفاق الاقتصاد العالمي خلال الخمس سنوات المقبلة.

قال خالد سيفري الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات للإستثمار، أن الإصلاحات وخطط التنوع الاقتصادي مع قرب إنطلاق أحداث رئيسية مثل الألعاب الأولمبية بأبوظبي عام 2019، ومعرض إكسبو 2020 بدبي، تعزز من تفاؤل المستثمرين الإقليميين لاسيما في دولة الإمارات التي تقدم حوافز جيدة للمستثمرين.


وشمل الاستطلاع حوالي 90% من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، بينما جاء 10% من الوافدين المقيمين بالمنطقة، ومثًل رجال الأعمال أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع، و71% منهم تتراوح أعمارهم بين 35 و 54 عاماً.

أخبار ذات صلة