الضريبة تدعو المواطنين للتسجيل للحصول على "دعم الخبز" الاربعاء

اقتصاد
نشر: 2019-02-19 09:34 آخر تحديث: 2019-02-19 10:07
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

تبدأ يوم الأربعاء  العشرين من الشهر الجاري عملية تقديم الطلبات الكترونياً من قبل المواطنين للحصول على دعم الخبز، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني (دعمك)، ولمدة 90 يوما.

وقال مساعد مدير عام الدائرة موسى الطراونة إن تقديم الطلب لن يكون إلا من خلال رب الأسرة فقط، عبر إدخال مقدار الدخل السنوي لجميع أفراد أسرته عن العام 2018، مؤكدا على أن الضريبة ستعتمد عند صرف الدعم بيانات الدخل والأحوال المدنية للعام 2018 فقط.


اقرأ أيضاً : توضيح هام من ضريبة الدخل حول موعد وآلية تقديم طلبات دعم الخبز


وأوضح الطراونة في حديث خاص لـ "رؤيا، اشتراطات تقديم الطلب، المتمثلة بتثبيت الرقم الوطني لرب الأسرة، ورقم القيد المدني من واقع دفتر العائلة فقط، إضافة إلى رقم هاتف خلوي فعال لغايات التواصل، مشددا على ضرورة حصوله على "إثبات الطلب" من خلال الموقع ذاته عند الانتهاء من التسجيل، يتضمن رقم تسلسلي للطلب.

وقالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إن جميع الأردنيين يحق لهم تقديم الطلبات ما عدا الفئات المستثناة وهي: موظفو القطاع الحكومي والأمني، والمتقاعدون المدنيون، والعسكريون، ومتقاعدو الضمان الاجتماعي، الذين سيحصلون على الدعم بشكل مباشر من خلال رواتبهم.

ووافقت حكومة الدكتور عمر الرزّاز على صرف الدعم النقدي المباشر (دعم الخبز) لعام 2019 لمستحقيه خلال العام الحالي وبنفس قيم الدعم التي تمّ اعتمادها لسنة 2018.


اقرأ أيضاً : الحكومة توافق على صرف الدعم النقدي للخبز بنفس قيم الدعم للعام الماضي


وسيتمّ صرف الدعم لمنتفعي صندوق المعونة الوطنيّة بواقع 33 ديناراً للفرد، في حين تبلغ قيمة الدعم لباقي المستحقّين 27 ديناراً للفرد.

وكانت الحكومة السابقة العام الماضي قد صرفت دعما نقديا للأسر الأردنية التي لا يزيد مجموع دخل افرادها عن 12000 دينار سنوياً، وللأفراد الذي لا يزيد دخلهم السنوي عن 6000 آلاف دينار أردني سنوياً .

وخصّصت الحكومة السابقة مبلغ 27 دينار كدعم سنوي للأفراد المستحقّين الذين تنطبق عليهم معايير الدعم، و33 ديناراً حصة مخصصة للفرد الواحد من أفراد الأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية البالغ عددهم زهاء 344 ألف مواطن.

للتسجيل لدعم الخبر عبر الرابط  والذي سيتم تفعيله بناء على تصريح الضريبة  الأربعاء  http://da3mak.jo/ 

 

أخبار ذات صلة