Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تغييرات مرورية جديدة في عمّان لتخفيف أزمات السير .. التفاصيل | رؤيا الإخباري

تغييرات مرورية جديدة في عمّان لتخفيف أزمات السير .. التفاصيل

الأردن
نشر: 2019-02-18 15:59 آخر تحديث: 2019-02-18 15:59
ازمات السير في عمان - ارشيفية
ازمات السير في عمان - ارشيفية

تعقد  أمانة عمان وإدارة السير المركزية جلسات تشاورية لتحسين الواقع المروري في شمال العاصمة عمان بما يخفف من حدة الإزدحامات على شبكات الطرق .

وعقدت الأثنين جلسة تشاورية بحضور مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ومدير إدارة السير المركزية بالإنابة العقيد باسم الخرابشة ، بحثت  مقترحات لحلول مرورية في عدد من المواقع الحيوية شمال العاصمة منها إشارة الجامعة الأردنية مع إشارة الدوريات ، وإشارة المنهل ، وإشارة الجبيهة ، وإشارة ام الفضل .

وكذلك على عدد من الشوارع  الحيوية منها شارع الملكة رانيا العبدالله ، شارع ياجوز ،  وشارع عز الدين الخطيب ، وشارع أحمد الطروانه .

وكشفت إدارة عمليات المرور ممثلة بقسم النظم وقسم الإشارات عن ثلاث سيناريوهات لتحسين الواقع المروري منها  مقترح تعديل أوقات الإشارات الضوئية على برنامجين صباحي ومسائي لمدة إسبوع دون تدخل التحكم المركزي .

بالإضافة الى مقترح لعمل دوران محمي ، وآخر لتغيير إتجاهات السير نزولاً من شارع عبدالله اللوزي وتوجيههم لشارع سليمان اللوزي بإتجاه شارع الملكة رانيا لتخفيف الضغظ على إشارة الجامعة الأردنية .

وحضر الإجتماع مدير دائرة عمليات المرور المهندس زياد الفراج ومدير الإدارة المشتركة في الأمانة المهندس محمد الفاعوري ومدراء الدوائر والأقسام المعنية في إدارة السير المركزية .

أخبار ذات صلة

newsletter