مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تعبيرية

هام للأردنيين حول حقيقة وجود مخدرات على شكل حلوى في المدارس

هام للأردنيين حول حقيقة وجود مخدرات على شكل حلوى في المدارس

نشر :  
منذ 5 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 5 سنوات|

أوضحت إدارة مكافحة المخدرات حقيقة ما أشيع عن وجود نوع من المخدرات على شكل حلوى تباع على طلاب المدارس في المملكة.

وأكدت مكافحة المخدرات في بيان لها، الاثنين، إن هذه ما يجري تداوله عار عن الصحة ولا أساس له من الصحة نهائياً، لافتة أنه لا يوجد مخدرات على شكل حلوى وتباع بثمن بخس لدرجة ان طلاب المدارس يقدرون على شرائه.

وقالت: "لقد كثر الحديث في الاونة الاخيرة (معززا بصور و فيديوهات مفبركة) عن وجود نوع من المخدرات على شكل حلوى... وبحسب ادعاء مصمم البوست انها تباع على طلاب المدارس و انه تم تسجيل حالة جماعية لطالبات في احدى المدارس الاردنية تعرضن لتناول هذه المخدرات. (ومن أمعن النظر في الصور و الفيديو يجد ان المكان لا يوحي بانه مدرسة من مدارس الاردن)".

وأشارت المكافحة إلى ان هذا الأمر يتكرر في كل عام ومع بداية الفصل الدراسي للمدارس.

وأشارت إلى ان "الحادثة التي ظهرت في الفيديو هي لطالبات في إحدى الدول العربية وليست في الاردن سبب بكائهن بهذا المنظر نظراً لوفاة زميلتهن (بسبب أحد المشعوذين) امام اعينهن في سكن الطالبات في مدرسة داخلية يدرسن به.

وبينت أن الحلوى الظاهرة في الصور التي تتكرر باستمرار على مدار سنوات طوال فانها حلوى من نوع خاص تصنع من التوت الاستوائي النادر الذي يحتوي على بروتين سكري يحول الطعم الحامض الى طعم حلو... و لا تحتوي على اي نوع من المواد المخدرة.

ودعت إدارة مكافحة المخدرات إلى توخي الدقة في نقل مثل هذه الأخبار المضللة التي تجعل الآباء و الامهات في قلق مستمر على ابنائهم و من ورائها أهداف خاصة عند مروجيها تنم عن خبث طبائعهم وسوء نواياهم.