توقيع 60 اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار بين الأردن ودول العالم

اقتصاد نشر: 2019-02-18 11:36 آخر تحديث: 2019-02-18 12:23
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
المصدر المصدر

ترأس رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في هيئة الاستثمار اجتماعا لمجلس الاستثمار، الاثنين، وذلك لمناقشة الخطط والبرامج التي ستقوم بها الهيئة لتحفيز البيئة الاستثمارية في المملكة، اضافة الى الاجراءات التي اتبعت لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين.

وأكدت هيئة الاستثمار أن عملية الترخيص للمشاريع الاستثمارية تتم خلال ثلاثة أيام ونصف كمتوسط.

وقالت الهيئة إنه تم توقيع 60 اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار بين المملكة والدول العربية والأجنبية، جاء ذلك خلال عرض انجازات هيئة الاستثمار أمام دولة الرئيس.

وبينت الهيئة أن عدد المشاريع الاستثمارية التي سُجِّلت عام 2018 من خلال الهيئة بلغ 406 مشاريع استثمارية، بحجم استثمار سيصل إلى 788مليون دينار، ومن المتوقع أن تولّد هذه المشاريع 12312 فرصة عمل بناءً على البيانات المقدمة من أصحاب المشاريع الاستثمارية.

ووافق مجلس الاستثمار بصفته مجلس التنظيم الاعلى المصادقة على اعتماد 8 مخططات شمولية للمناطق التنموية في كل من معان و الطفيلة و السلط ومادبا وعمان والمفرق، والتي اشتملت على المخططات الشمولية لكل من واحة الحجاج التنموية و الروضة الصناعية في معان ومحور المجمع الشمسي الثاني ومنطقة الطفيلة التنموية ومنطقة السلط التنموية و منطقة مادبا التنموية ومنطقة مجمع الملك الحسين للاعمال بالاضافة الى منطقة الثريا التنموية في المفرق.

أخبار ذات صلة