Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المستهلك" تحذر من حليب أطفال "محظور" محلياً ودولياً يتداول في إربد | رؤيا الإخباري

"المستهلك" تحذر من حليب أطفال "محظور" محلياً ودولياً يتداول في إربد

الأردن
نشر: 2019-02-17 14:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
حليب أطفال
حليب أطفال

قالت جمعية حماية المستهلك الأحد، انها تلقت شكاوى عديدة من المواطنين وبعض الصيدليات في محافظة اربد بخصوص تسويق حليب حديثي الولادة وبعض الأدوية من قبل مندوبي المبيعات في بعض المستشفيات الخاصة والحكومية بالرغم من منع ترويجها محليا ودوليا بهذا الشكل المخالف والمنافي لأخلاقيات المهنة.

وتعقيباً على ذلك، قال الدكتور محمد عبيدات رئيس الجمعية في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه، إن كوادر حماية المستهلك قامت بزيارة ميدانية الى محافظة اربد للتأكد مما ورد في الشكاوي وبعد الجولات إتضح أن مندوبي المبيعات يقومون فعلاً بزيارات شبه يومية للأقسام المعنية داخل المستشفيات والصيدليات ويشرفون بأنفسهم على عمليات الترويج لمنتجاتهم خاصة الحليب وبعض الأدوية.


اقرأ أيضاً : "المستهلك" تدعو لتشديد الرقابة على أماكن بيع المواد الغذائية


و طالب عبيدات من الجهات الرقابية الصحية في المحافظات تشديد الرقابة على هؤلاء المروجين لحليب الأطفال واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم في جميع محافظات المملكة.

وشددت حماية المستهلك على مطلبها السابق من الحكومات الأردنية المتعاقبة الا وهو إنشاء مرجعية حكومية لحماية المستهلك تقوم بوضع وتنفيذ كافة البرامج الرقابية ذات الصلة بالغذاء والدواء وباقي السلع باعتبار أن هذا الأمر مطلباً أساسياً يكفل تحقيق معظم حقوق المستهلك المقرة من قبل الأمم المتحدة عام 1985 .

أخبار ذات صلة

newsletter