Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة ترد على أسئلة النواب خلال جلسة رقابية - فيديو | رؤيا الإخباري

الحكومة ترد على أسئلة النواب خلال جلسة رقابية - فيديو

الأردن
نشر: 2019-02-17 11:03 آخر تحديث: 2019-02-17 13:21
مجلس النواب
مجلس النواب

ناقش مجلس النواب في جلسته الأحد برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وهيئة الوزارة 10 اسئلة نيابية.

وقال رئيس الوزراء ان الحكومة ستطبق القانون بعدالة في احداث عجلون لحماية المواطن وعدم السماح باي فوضى او تطاول على هيبة الدولة والقانون، مؤكدا الالتزام باجراء تحقيق مهني وموضوعي بحادثة رحيل "صقر الزغول" واصابة عدد من رجال الامن.

وفي رده على مداخلات نيابية حول احداث عجلون دعا الرزاز أهالي عنجرة الى الاستمرار في دورهم بتهدئة الاوضاع لحين الانتهاء من التحقيق ومعرفة الاسباب وتحديد المسؤوليات، مؤكدا اهمية تغليب لغة العقل والحكمة وحرص الحكومة على عدم السماح بالتلاعب في مشاعر المواطنين ورجال الامن.


اقرأ أيضاً : الرزاز يعلق على أحداث عجلون: لن نتوانى في تأكيد هيبة الدولة - فيديو


وأضاف: تألمنا لما حدث في عجلون ونؤكد ان الحكومة واجهزتها الامنية ستظهر جذور المشكلة.

كما نعى الطراونة في بداية الجلسة شهداء الأجهزة الأمنية الذين روّوا بدمائم الزكية تراب الوطن؛ واقفين على أداء الواجب، تاركين خلفهم درساً وطنياً في الفداء والتضحية، داعيا المولى أن يتقبلهم صالحين، وقد كانوا على العهد والوفاء لوطنهم مقدمين أسمى دروس التضحية في الشهادة دفاعا عن أمن البلاد.

ولفت الى ان دماءهم الطاهرة ودماء من سبقوهم في الشهادة؛ سجلُ تاريخٍ؛ لوطنٍ وتاج عز لأجيالٍ، والأردن مملكة اختلط فيها الدم والعرق عند كل قصة في الفداء والبناء، رافعا أجلّ معاني الفخار للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، الذين مازالت آثارهم ماثلة، وأعمالهم عابرة للأجيالِ والأزمنة، فهم سواعد الحق التي كانت أول العطاء ومشاعل عز أضاءت مسيرتنا الوطنية، كما تقدم بأسمى ايات الحب وتمنيات الصحة لهم في يوم الوفاء .

وحوّلت النائب الدكتورة عليا ابو هليل سؤالها الى استجواب للحكومة بسبب عدم الاهتمام بالسوق الشعبي في مدينة العقبة، فيما طالب النائب خالد أبو حسان بمزيد من التفصيل حول سؤاله المتعلق بشروط مجلس التعليم العالي لشغر منصب رئيس جامعة الحسين واليرموك والعلوم والتكنولوجيا والمعايير المعتمدة.

واكتفى بإجابات الحكومة على اسئلة، النواب: محمد هديب، صباح الشعار، علي الحجاحجة، صفاء المومني، موسى الوحش، سليمان الزبن، وماجد القويسم. واستفسر النائب محمد هديب عن أسباب تأخير تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشباب، وخطط ودراسات وزارة الشباب حول التطرف وحماية الشباب، فضلا عن كلفة كأس العالم للسيدات عام 2017 ، فيما سألت النائب الدكتورة صباح الشعار عن اسباب تخصيص نصف الاراضي في الاغوار الجنوبية لأشخاص من خارج المنطقة وضرورة العمل لإنصاف اهل المنطقة .

واشار الرزاز الى ان الحكومة ستدرس قضية توزيع الاراضي والعمل مستقبلا على حصر التوزيع باهالي منطقة الاغوار.

ولفت النائب الدكتور علي الحجاحجة في سؤاله الى أسباب الاحالة المبكرة لكثير من موظفي الدولة الى التقاعد رغم ان تقييم ادائهم السنوي لا يقل عن جيد جدا.

كما طالبت النائب الدكتورة صفاء المومني بتفاصيل حول صندوق استثمار الضمان الاجتماعي وآلية عمله .

وطالب النائب الدكتور موسى الوحش بتفصيلات عن الاحزاب السياسية، وسأل المحامي سليمان الزبن عن المعايير المعتمدة فيما يخص بدل الفاقد والتالف من القمح والشعير والنخاله والصويا، فيما اشار النائب ماجد قويسم بسؤاله الى عمل العبارات الصندوقية النافذة من وادي ام الدفوف عبر الشارع الرئيسي لمنطقة الاغوار الشمالية " المشارع" .

 

أخبار ذات صلة

newsletter