كبار ووجهاء عشيرة الزغول يطالبون الشبان بالتهدئة وعدم اثارة الفوضى

محليات
نشر: 2019-02-16 19:18 آخر تحديث: 2019-02-16 23:06
صورة من اجتماع عشيرة الزغول
صورة من اجتماع عشيرة الزغول
المصدر المصدر

طالب كبار ووجهاء عشيرة الزغول، مساء الجمعة في اجتماع لهم، الشبان بالتهدئة وعدم اثارة الفوضى والتريث لحين إنقضاء المهلة التي أعطيت لهم من الامن.

ودعا وجهاء الزغول الى عدم إغلاق الشوارع لأنها حق عام ، مؤكدين أن حقهم لن يضيع في ظل وجود دولة و مؤسسات وقضاء عادل. 

وتالياً نص بيان عشيرة الزغول  : 

بيان صادر عن عشيرة الزغول وعشائر مدينة عنجرة بشأن الأحداث المؤسفة التي جرت في مدينة عنجرة

تداعى عدد كبير من وجهاء وأبناء عشيرة الزغول وعشائر مدينة عنجرة للإجتماع مساء اليوم السبت في ديوان عشيرة أل عليوة /الزغول للتداول والتشاور في شأن الأحداث المؤسفة التي التي جرت يوم أمس الجمعة واليوم السبت في مدينة عنجرة وراح ضحيتها الشاب صقر أحمد عليوة الزغول وإصابة ثلاثة شباب أخرين .

وعليه تؤكد عشيرة الزغول وعشائر عنجرة على ما يلي :

أولا- تؤكد عشيرة الزغول وعشائر عنجرة أن إدارة الأجهزة الأمنية في محافظة عجلون للأحداث كانت سيئة جداً ولم تنم عن أي خبرة أوإحترافية في التعامل مع المواطنين وإمتصاص غضب الشارع .

ثانيا- تطالب عشيرة الزغول وعشائر مدينة عنجرة بالكشف الفوري عن مطلق الرصاص من أفراد الأجهزة الأمنية على الشاب المتوفي صقرأحمد عليوة الزغول رحمه الله وتقديمه للعدالة .

ثالثا- تطالب عشيرة الزغول وعشائر مدينة عنجرة بأن يتحمل جهاز الأمن العام مسؤولياته والإعتراف بجميع الحقوق القانونية والعشائرية المترتبة على ذلك .

رابعا- تطالب عشيرة الزغول وعشائر عنجرة بنقل جميع قادة الأجهزة الأمنية العاملين في محافظة عجلون من أمن عام ودرك و الذين تسببوا بهذه الأحداث المؤسفة التي أدت الى وفاة شاب بمقتبل العمر وإصابة أخرين .

خامسا- تناشد عشيرة الزغول وعشائر عنجرة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله التدخل شخصيا وإحقاق الحق ورفع الظلم عن أبناء عشيرة الزغول وعشائر عنجرة .


اقرأ أيضاً : انتهاء الاجتماع الأمني في عجلون دون اي نتائج.. وانسحاب الدرك من عنجرة


للاطلاع على تفاصيل "أحداث عنجرة".. انقر هنا

أخبار ذات صلة