استعدادات للمشاركة بجمعة "غزة عصية على الانفصال والانكسار"

فلسطين نشر: 2019-02-15 09:56 آخر تحديث: 2019-02-15 09:57
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

تتواصل الاستعدادات في قطاع غزة للمشاركة الواسعة في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الـ 47، والتي تحمل عنوان "غزة عصية على الانفصال والانكسار"، وسط تحذيرات من فصائل المقاومة من تغول الاحتلال بحق أبناء شعبنا وتهربه من استحقاقات التفاهمات الأخيرة.

ويتوقع أن يشارك عشرات الآلاف في فعاليات هذه الجمعة بالحضور إلى مخيمات العودة الـ5 قرب السياج الفاصل مع فلسطين المحتلة عام 1948.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الجماهير إلى الحشد والمشاركة في فعاليات اليوم في أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَي قطاع غزة.

وأكدت أنه في ظل تصعيد الاحتلال المتواصل واستمرار حصاره للقطاع وجرائمه بحق الحركة الأسيرة، فإن "كل الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها، للتعامل مع هذا الواقع".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا من الضفة المحتلة


وشارك آلاف المواطنين الجمعة الماضية في فعاليات الجمعة الـ 46 من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان "لن نساوم على كسر الحصار".

واستشهد في تلك الجمعة الطفلين: حسن إياد شلبي (14 عامًا)، وحمزة محمد اشتيوي (18 عامًا) وأصيب عدد آخر بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرة العودة اليوم.

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار بـ 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 12 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 250 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

أخبار ذات صلة