تركيا تتطلع الى توسيع نشاطها التجاري في العقبة

اقتصاد
نشر: 2019-02-14 20:30 آخر تحديث: 2019-02-14 20:30
السفير التركي في الاردن مراد كراجوز - ارشيفية
السفير التركي في الاردن مراد كراجوز - ارشيفية
المصدر المصدر

 اكد السفير التركي في الاردن مراد كراجوز بان بلاده تتطلع الى توسيع نشاطها التجاري في مطار الملك الحسين بالشحن والتخزين وصيانة الطائرات اضافة الى نقل المسافرين عبر الخطوط الجوية التركية.

وقال خلال لقائه نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عماد حجازين ان توفر رحلات طيران منتظمة بين اسطنبول والعقبة يشجع على استهداف السوق التركي من خلال برنامج ترويجي خاص للمثلث الذهبي.

من جهته قال حجازين ان السلطة تعمل من خلال استراتيجيتها التسويقية لزيادة عدد السياح باستهداف السوق التركي.

واكد ان سلطة العقبة حريصة على ادامة الرحلات المنتظمة لخطوط الطيران التركية الى العقبة باطلاق مثل هذه البرامج والمساهمة أيضا في تعظيم تشغيلها ذهابا وإيابا.

وبحث الجانبان السبل التي يمكن من خلالها تشجيع السياح الاتراك على زيارة العقبة ووادي رم والبترا بأسعار منافسة وأيضا تعزيز التعاون التجاري والاستثماري من خلال منظومة الموانيء الأردنية ومطار الملك الحسين الدولي.


اقرأ أيضاً : وزير النقل: مدينة العقبة هي المنفذ البحري الوحيد للأردن


وزار السفير التركي مطار الملك الحسين الدولي واطلع على عدد من الاستثمارات القائمة في المطار التي من ضمنها شركة البداد لصيانة الطائرات ومرفق الشحن الجوي.

واستمع خلال الجولة التي رافقه بها الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة بشار أبو رمان الى شرح عن طبيعة عمل هذه الاستثمارات والقيمة التي اضافتها لمنظومة العقبة في النقل الجوي والتي وضعت مطار الملك الحسين الدولي على الخارطة السياحية واللوجستية العالمية.

وابدى كراجوز اعجابه بما وصلت اليه منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في مجال الطيران وخدماته اللوجستية والفنية.

وفي زيارته الى شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانيء اعرب السفير التركي عن اعجابه بما وصلت اليه منظومة الموانيء الأردنية في سرعة قياسية من الإنجاز.

وقدم مدير عام الشركة المهندس محمد مبيضين شرحا عن منظومة الموانيء الأردنية ومرافقها وقدرتها التشغيلية في المناولة الذي تصل الى 50 مليون طن سنويا.

وأشاد كراجوز بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه منظومة الموانيء الأردنية في المنطقة مؤكدا على ضرورة زيادة التعاون بين الموانيء الأردنية والتركية نظرا لموقع الموانيء الأردنية الاستراتيجي وما تنعم به كل من الأردن وتركيا من امن واستقرار.

وختم السفير التركي زيارته الى المنطقة الاقتصادية الخاصة بلقاء مع إدارة هيئة الأفلام الملكية في العقبة واطلع على برامج التدريب التي تقدمها الهيئة الى أبناء المنطقة لتأهيلهم على مستوى عال من المهارات الفنية واللوجستية لخلق بيئة استثمارية جديدة في مجال الإنتاج السينمائي.

كما زار كراجوز اذاعة صوت العقبة وعبر في لقاء معه عبر اثير الاذاعة عن اعجابه الشخصي بما تقوم به الاذاعة وهنأ العاملين فيها بمناسبة يوم الاذاعات العالمي الذي صادف يوم امس اثناء تواجده في الاذاعة مشيرا الى انه من اشد المعجبين بالعقبة وطقسها الجميل على مدار العام .

وقدم ابو رمان الذي رافق الضيف بالزيارة شرحا عن وادي رم وطموحها بانشاء مركز لوجستي لخدمة الإنتاج السينمائي خاصة بعد ان اصبحت المنطقة موقعا لتصوير عدد من الأفلام السينمائية العالمية خاصة هوليوود.

أخبار ذات صلة