الأرصاد: منخفض جوي مركزه قبرص وزخات ثلوج فوق مرتفعات 1100

طقس نشر: 2019-02-14 12:10 آخر تحديث: 2019-02-14 12:10
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

قالت دائرة الأرصاد الجوية إنه ومع ساعات مساء اليوم تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز إلى جنوب غرب جزيرة قبرص، وتوقعت سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100م فوق سطح البحر.   

وجاء في نشرتها الدورية إنه وبمشيئة الله يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، الأجواء باردة وغائمة جزئياً مع سقوط زخات من المطر بين الحين والآخر في أجزاء متفرقة من المملكة ،مع ساعات المساء تتأثر تدريجياً المملكة بكتلة هوائية باردة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز جنوب غرب جزيرة قبرص، حيث تتكاثر الغيوم وتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئياً إلى غائمة وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، تمتد مع ساعات الليل إلى أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية.

ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في شمال ووسط المملكة يصحبها الرعد وزخات من البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي من الدرجة الثانية .. وزخات من الثلوج على ارتفاع 1000 متر ليل الخميس الجمعة


 ويتوقع في ساعات الصباح الباكر ليوم الجمعة ونتيجة لتعمق الهواء الأكثر برودة فوق المملكة سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100م فوق سطح البحر، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعةمع هبات قوية احياناً تصل ما بين 50 -60 كم /ساعة  تثير الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

أخبار ذات صلة